آخر تحديث :الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 10:50 م

اخبار وتقارير


محافظ الضالع يشرف على تسليم موقع مشروع تجهيز وتأثيث كلية المجتمع

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 08:15 م بتوقيت عدن

محافظ الضالع يشرف على تسليم موقع مشروع تجهيز وتأثيث كلية المجتمع

العين الثالثة/ الضالع

أشرف محافظ محافظة الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، على تسليم موقع مشروع تجهيز وتأثيث كلية المجتمع في المحافظة للشركة المنفذة، شركة "جنرال لابورتوري"، بتكلفة 6 ملايين دولار، بتمويل قرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. يأتي هذا المشروع كجزء من مبادرة تشمل تجهيز وتأثيث 12 كلية مجتمع في مختلف محافظات الجمهورية.

جرى التسليم بحضور ممثل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور نجيب الصلوي، الذي يشغل منصب وكيل الوزارة ومنسق المشروع، إلى جانب عميد كلية المجتمع وممثل الشركة المنفذة، وبحضور رئيس المجلس الانتقالي في محافظة الضالع، العميد عبدالله مهدي سعيد، وعدد من وكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية.

وخلال الفعالية، قام المحافظ مع المسؤولين بإزاحة الستار إيذاناً بالبدء الفعلي لتنفيذ المشروع الذي يتضمن تجهيز الكلية وتأثيثها بكامل محتوياتها.

وفي تصريح صحفي، أشاد اللواء علي مقبل صالح بالدعم المستمر من دولة الكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مشيرًا إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين، وأثنى على جهود وزير التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور خالد الوصابي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور واعد باذيب، في تحويل هذا المشروع إلى واقع ملموس. وأكد أن السلطة المحلية ستدعم كافة الجهود للوصول إلى المرحلة النهائية من المشروع بما يخدم التعليم الفني والمهني في الضالع.

بدوره، أكد العميد عبدالله مهدي سعيد، رئيس المجلس الانتقالي في الضالع، على أهمية المشروع ودوره في تحقيق نقلة نوعية لكلية المجتمع، عبر تجهيزها وتأثيثها بمختلف الأجهزة. كما أوضح الدكتور نجيب الصلوي، وكيل وزارة التعليم الفني، أن المشروع جزء من مبادرة لتجهيز وتأثيث 11 كلية مجتمع أخرى في عدد من المحافظات.

واختتم عميد كلية المجتمع، الدكتور أديب أحمد محسن، بكلمة ترحيبية أعرب فيها عن سعادته بتدشين المشروع، مؤكدًا أنه يمثل إضافة هامة في تعزيز قدرات الكلية وتطوير إمكانياتها لخدمة الطلاب والمجتمع.

شاهد أيضًا

تحولات دراماتيكية في السياسة التركية: تجميد استثمارات الأحمر ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 05:10 م

تشهد العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية في الآونة الأخيرة تحولات جذرية تتماشى مع السياسة الأميركية الجديدة تجاه الشرق الأوسط وشبكات التموي


مصر تُغلق الباب أمام المناهج الأجنبية في مدارسها! ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 03:10 م

عرضت قناة "العربية" تقريرًا مفصلًا عن تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، حيث شدد في تصريحاته على أهمية التزام كافة


تفاوت أسعار الدولار بين عدن وصنعاء.. هل يحلّق الريال أم يغرق ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 08:30 ص

شهدت أسعار الصرف اليوم الاثنين تبايناً ملحوظاً في المدن اليمنية، حيث سجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت ليصل إلى 2049


حرب الطائرات.. غارة أمريكية تلاحق عناصر القاعدة في وادي حضرم ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 08:20 ص

قالت مصادر متطابقة ان طائرة مسيرة، يُرجح أنها أمريكية، استهدفت فجر الاثنين مركبة يُشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة في وادي حضرموت،. وأفادت مصادر في السل