آخر تحديث :الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 08:40 م

اخبار العالم


في تعز ..تحشيدات عسكرية وحفر خنادق استعدادًا لاستئناف الحرب "تفاصيل"

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 06:05 م بتوقيت عدن

في تعز ..تحشيدات عسكرية وحفر خنادق استعدادًا لاستئناف الحرب "تفاصيل"

العين الثالثة/ متابعات


كشف مصدر عسكري مسؤول، عن حشد مليشيا الحوثي الإرهابية تعزيزات جديدة وقيامها باستحداثات هندسية وحفر خنادق في محيط مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقال نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، إن مليشيا الحوثي نفذت خلال الأيام الثلاثة الماضية 7 محاولات تسلل إلى مواقع الجيش في محيط المدينة وريف المحافظة الغربي.

وأضاف البحر، في مداخلة على قناة (شباب نت) مساء أمس الأحد، أن المليشيا شنت قصفاً مدفعياً شمالي المدينة، كما دارت بين قوات الجيش والمليشيا اشتباك بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة في جبهة العنين بأطراف جبل حبشي غربي تعز.

وأشار إلى أن المليشيا تواصل "التحشيد والتجنيد وحفر الخنادق وعمل استحداثات هندسية وعسكرية في حزام المدينة والتدريب لعناصر قتالية وأفراد من المغرر بهم، وتحشدهم باتجاه جبهات تعز والساحل الغربي وجبهات أخرى".

وأكد العقيد البحر أن قوات الجيش الوطني في قمة الجاهزية والاستعداد القتالي وقد ردت على كل محاولات المليشيا وأحبطتها وكبّدت المليشيا خسائر في العتاد والأرواح، فيما لم تحقق المليشيا أي تقدم ميداني.

وخلال الآونة الأخيرة، كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية، من عملياتها العدائية في مختلف جبهات رغم الدعوات الدولية والإقليمية المتواصلة لخفض التصعيد والدخول في عملية تفاوضية لإنهاء الصراع الذي طال أمده في البلاد.


شاهد أيضًا

تحولات دراماتيكية في السياسة التركية: تجميد استثمارات الأحمر ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 05:10 م

تشهد العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية في الآونة الأخيرة تحولات جذرية تتماشى مع السياسة الأميركية الجديدة تجاه الشرق الأوسط وشبكات التموي


مصر تُغلق الباب أمام المناهج الأجنبية في مدارسها! ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 03:10 م

عرضت قناة "العربية" تقريرًا مفصلًا عن تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، حيث شدد في تصريحاته على أهمية التزام كافة


تفاوت أسعار الدولار بين عدن وصنعاء.. هل يحلّق الريال أم يغرق ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 08:30 ص

شهدت أسعار الصرف اليوم الاثنين تبايناً ملحوظاً في المدن اليمنية، حيث سجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت ليصل إلى 2049


حرب الطائرات.. غارة أمريكية تلاحق عناصر القاعدة في وادي حضرم ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 08:20 ص

قالت مصادر متطابقة ان طائرة مسيرة، يُرجح أنها أمريكية، استهدفت فجر الاثنين مركبة يُشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة في وادي حضرموت،. وأفادت مصادر في السل