آخر تحديث :الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 02:30 م

اخبار العالم


الحوثيون ينفذون مناورات عسكرية تحاكي مواجهة إنزال أمريكي

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 12:10 م بتوقيت عدن

الحوثيون ينفذون مناورات عسكرية تحاكي مواجهة إنزال أمريكي

العين الثالثة/ متابعات


نفذت ميليشيا الحوثي الأحد، مناورات "عسكرية تكتيكية" لقواتها البحرية والبرية، في محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، تحاكي مواجهة إنزال أمريكي.

وتأتي المناورات العسكرية، في ظل مخاوف الحوثيين من هجمات خارجية محتملة، تستهدف إبعاد سيطرتهم على السواحل الغربية للبلاد، المطلّة على مياه البحر الأحمر، في ظل تصاعد عملياتهم العسكرية ضد السفن التجارية.


وذكرت وسائل إعلام تتبع الحوثيين، أن "المناورات التكتيكية تحاكي التصدي لأربع هجمات افتراضية بمشاركة متكاملة من سفن وقطع حربية بحرية معادية، استباقا لعملية إنزال بري في الساحل الغربي".

وأشارت إلى محاكاة القوات لعمليات قتالية "في سياق التصدي لهجوم قوات العدو على بيئات وتضاريس مختلفة من الساحل والمدن والصحراء والجبال، وفق عمليات دفاعية وهجومية تكتيكية".

وأكدت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، مشاركة "قوات التعبئة العامة" التي عملت الميليشيا على تجنيدها داخليا عقب السابع من أكتوبر 2023.

وقالت القناة، إن المناورات تؤكد استعداد الحوثيين لمواجهة "أي مخاطر وتحديات تتطلبها المرحلة حتى وإن لجأ الأمريكيين إلى عملية إنزال على الأراضي اليمنية".

شاهد أيضًا

تفاوت أسعار الدولار بين عدن وصنعاء.. هل يحلّق الريال أم يغرق ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 08:30 ص

شهدت أسعار الصرف اليوم الاثنين تبايناً ملحوظاً في المدن اليمنية، حيث سجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت ليصل إلى 2049


حرب الطائرات.. غارة أمريكية تلاحق عناصر القاعدة في وادي حضرم ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 08:20 ص

قالت مصادر متطابقة ان طائرة مسيرة، يُرجح أنها أمريكية، استهدفت فجر الاثنين مركبة يُشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة في وادي حضرموت،. وأفادت مصادر في السل


دكتورة سعودية غنية تبحث عن زوج فقير: شروط غير متوقعة في عالم ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 07:55 ص

في خطوة غير تقليدية، أكدت الدكتورة السعودية مريم اختيارها لمجلة "رؤى" للتعبير عن آمالها وتطلعاتها، مشيرة إلى أن الزواج ليس هاجسها الوحيد. ور


تجربة مؤلمة.. دعاء خاص من رجل مرور لفتاة تعرضت لحوادث ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 07:20 ص

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة مؤثرة لرجل مرور أثناء كتابته دعاء خاص لفتاة سعودية، صدمت سيارتها ثلاث مرات في شهر واحد. ووفقًا لما ذكرت