آخر تحديث :الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 03:25 ص

اخبار العالم


مقتل 5 جنود إسرائيليين في لبنان.. وتوضيح رسمي بشأن "غارة صور"

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 12:40 ص بتوقيت عدن

مقتل 5 جنود إسرائيليين في لبنان.. وتوضيح رسمي بشأن "غارة صور"

العين الثالثة/ متابعات


تواصل القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، الأحد، وأعلن الجيش مقتل 5 جنود في معارك السبت، بينما قصف حزب الله مواقع في شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن خمسة جنود "سقطوا في القتال"، السبت، في جنوب لبنان، ليرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم البري في لبنان في 30 سبتمبر إلى 37 جنديا.

وأشار البيان إلى مقتل 5 جنود احتياطيين إسرائيليين، وإصابة 14 آخرين، في معارك مع حزب الله، في قرية بجنوب لبنان، مساء السبت، وفق "تايمز أوف إسرائيل".

والأحد، تواصلت الغارات الإسرائيلية على قرى وبلدات في الجنوب والشرق.

وفي الجنوب، أفادت مراسلة قناة الحرة بتعرض بلدة عين بعال في قضاء صور لثلاث غارات جوية إسرائيلية، وبلدة البازورية لغارت إسرائيلية مماثلة.

وأفاد مكتب "الأونروا" في لبنان بأن "المدرسة التابعة للأونروا في برج الشمالي بمدينة صور لم تتعرض لقصف مباشر ولم يتم استهدافها، ولم يتم تأكيد وقوع إصابات داخلها"، وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية.

وكانت مراسلة الحرة أفادت بمقتل 5 أشخاص خلال تجمعهم بساحة مدرسة "فلسطين" التابعة للأونروا جراء غارة لمسيرة في بلدة البرج الشمالي.

واستهدفت غارة شقة في منطقة حارة صيدا. وتفيد المعلومات الأولية بأن المستهدف هو عنصر في حزب الله يدعى حسين فنيش، وفق مراسلة الحرة.

ويظهر فيديو حجم الأضرار في محيط الشقة.

شاهد أيضًا

كواليس عصابة وداد.. نكش أسرار خفية وراء حسابات وهمية! ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 03:10 ص

كشف الناشط المجتمعي أبوعاصم تفاصيل جديدة تتعلق بعصابة تُعرف باسم "وداد"، موضحًا تجربته الشخصية مع أحد أفرادها المدعو أبوجنات. وقال أبوعاصم: "تعرفت على



انفجار عنيف مع تحليق مكثف للطيران الأمريكي ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 02:05 ص

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، دوّي انفجار عنيف في محيط حقل العمر النفطي، شرق دير الزور، تزامنًا مع تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء الم


لغز طبي يحيط برائد فضاء ناسا بعد عودته من محطة الفضاء ...

الإثنين/28/أكتوبر/2024 - 02:00 ص

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) السبت أن رائد فضاء تابعا لها خرج من المستشفى بعدما أُدخل إليه عقب عودته من محطة الفضاء الدولية بسبب حالة طبية غير