آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 07:15 م

اخبار العالم


رئيس الموساد في الدوحة للقاء مدير سي آي ايه ومحمد آل ثاني

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 05:30 م بتوقيت عدن

رئيس الموساد في الدوحة للقاء مدير سي آي ايه ومحمد آل ثاني

العين الثالثة/ متابعات

توجه رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، دافيد برنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة، الأحد، للقاء مدير الاستخبارات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، حسبما أفاد مراسل الحرة بالقدس.

ويرتقب أن تحتضن العاصمة القطرية، الأحد، جولة جديدة من المفاوضات بشأن صفقة لتبادل الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع إحياء إسرائيل ذكرى مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر حسب التقويم العبري، ووسط ضغوط متزايدة من عائلات الرهائن التي خرجت في مظاهرة جديدة، مساء السبت، في تل أبيب.

وطالب المتظاهرون رئيس الوزراءبنيامين نتانياهو بمنح فريق التفاوض تفويضا واسعاً للتوصل إلى اتفاق شامل، يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن في عملية تبادل واحدة.

وجاء في بيان سابق من مكتب رئاسة الوزراء، أن الجولة الجديدة من المحادثات ستتناول الإمكانيات المختلفة لتحريك عجلة المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن على خلفية التطورات الأخيرة في المنطقة.

وأعلنت الولايات المتحدة وقطر، الخميس، عن استئناف المفاوضات بشأن وقف لإطلاق النار في غزة، فيما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من الدوحة، إن الوسطاء يبحثون خيارات جديدة بعد أشهر من المراوحة في مساعي التوصل إلى هدنة استنادا إلى مقترح أميركي.

وفشلت أشهر من المفاوضات بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة في وقف القتال بين حماس وإسرائيل، باستثناء هدنة لمدة أسبوع واحد بدأت أواخر نوفمبر.

شاهد أيضًا

كلية الإعلام بجامعة عدن.. تعزيز المنهجيات العلمية لمكافحة ان ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 05:55 م

عقدت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين - فرع العاصمة عدن، بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة عدن، ندوة توعوية بعنوان "أهمية ودور الإعلام في مواجهة الش


طارق صالح والفريق السلمان يناقشان الجهود المشتركة لدعم الشعب ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 05:50 م

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية، طارق صالح، الأحد، قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، في مقر قيادة القوات المش


فضيحة الشائعات: قيادات تتخبط بعد تسريبات محادثات مخجلة! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

نفى القيادي في مليشيا الحوثيين، نصر الدين عامر، صحة المحادثات الفاضحة التي تسربت مؤخرًا، والتي تُظهر تواصل قيادات المليشيا مع فتيات، مؤكدًا أن هذه الت


خسائر فادحة: استراحة نسائية تلتهمها ألسنة اللهب! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

اندلع حريق هائل في استراحة نسائية تُعتبر الأولى من نوعها في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، ناتجًا عن ماس كهربائي، وفق ما أفادت به مسؤولة الاستراحة، سمر الأ