آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 02:32 ص

اخبار العالم


رسائل تحذيرية إسرائيلية لإيران.. لهذا السبب!

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 02:10 ص بتوقيت عدن

رسائل تحذيرية إسرائيلية لإيران.. لهذا السبب!

العين الثالثة/ متابعات

علّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، على الهجوم الإسرائيلي على إيران، قائلًا: "اعتقد أن الهجمات الإسرائيلية على إيران ضربت أهدافا عسكرية فقط على ما يبدو".
وأضاف بايدن، بأنه يأمل بأن تكون هذه الهجمات هي النهاية، وذلك في إشارة منه إلى التصعيد المتبادل بين إسرائيل وإيران منذ أشهر.
وأتى هذا بعدما أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، السبت، أن عزم بلاده على الدفاع عن نفسها "لا حدود له"، وذلك إثر ضربات شنتها إسرائيل ليلا على مواقع عسكرية إيرانية.
وقال عراقجي في مقابلة مع الموقع التابع للمرشد الأعلى الايراني "أعتقد أننا أثبتنا أن لا حدود لعزمنا على الدفاع عن أنفسنا".
وكانت 3 مصادر وصفت بالمطلعة أفادت بأن إسرائيل بعثت رسالة إلى طهران أمس الجمعة عبر وسطاء، ألمحت فيها إلى ماهية الهجوم، وحذرت فيها الإيرانيين من الرد.
وقال مصدر مطلع إن الإسرائيليين أوضحوا للإيرانيين مسبقًا ما الذي سيهاجمونه بشكل عام، وما لن يضربوه.
كما أضافت تلك المصادر أن الرسالة الإسرائيلية التي نقلت عبر أطراف ثلاثة كانت محاولة للحد من تبادل الهجمات المستمر بين البلدين، ومنع الانزلاق إلى تصعيد أوسع، وفق ما نقل موقع "أكسيوس".

شاهد أيضًا

فضيحة الشائعات: قيادات تتخبط بعد تسريبات محادثات مخجلة! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

نفى القيادي في مليشيا الحوثيين، نصر الدين عامر، صحة المحادثات الفاضحة التي تسربت مؤخرًا، والتي تُظهر تواصل قيادات المليشيا مع فتيات، مؤكدًا أن هذه الت


خسائر فادحة: استراحة نسائية تلتهمها ألسنة اللهب! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

اندلع حريق هائل في استراحة نسائية تُعتبر الأولى من نوعها في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، ناتجًا عن ماس كهربائي، وفق ما أفادت به مسؤولة الاستراحة، سمر الأ


كشف تفاصيل عصابات النصب والإبتزاز في صنعاء! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:40 ص

أكد الإعلامي راشد معروف أن عمله يقتصر على توعية المجتمع بشأن عصابات النصب والإبتزاز، مشددًا على أن جهات الضبط هي المسؤولة عن القبض على المتهمين. وقال


محاولة اعتداء فاشلة في عدن والقبض على المتهمين قبل الانفجار! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:20 ص

ضبطت قوات أمن العاصمة عدن، السبت، 4 متهمين بالاعتداء على أحد بائعي سوق القات، في مخطط الهناجر بحي الممدارة. ألقى المتهمون قنبلة على جنود من أمن عدن أث