آخر تحديث :السبت - 26 أكتوبر 2024 - 10:14 م

اخبار العالم


الجيش الأمريكي يكشف نتائج غاراته على مليشيا الحوثي في أسبوع

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 08:30 م بتوقيت عدن

الجيش الأمريكي يكشف نتائج غاراته على مليشيا الحوثي في أسبوع

العين الثالثة/ متابعات




الرئيسية
اخبار وتقارير
الشأن العربي
الشأن الدولي
المرصد خاص
الفن والأدب
فيديو
اخبار محلية
عرض الصحف
رياضية
هيئة التحرير
اتصل بنا

آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-06:09م

اخبار وتقارير

الجيش الأمريكي يكشف نتائج غاراته على مليشيا الحوثي في أسبوع

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 06:09 م بتوقيت عدن

- (المرصد) خاص:

أعلن الجيش الأمريكي، امس الجمعة، تدميره خلال الأسبوع الماضي صواريخ حوثية وطائرات مسيرة زودت بها إيران مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن قواتها نجحت خلال الأسبوع الماضي في تدمير 15 طائرة دون طيار هجومية أحادية الاتجاه وصواريخ كروز هجومية برية وصواريخ أرض جو في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية.

وأوضح البيان أن هذه الأسلحة مقدمة من إيران، وأطلقها الحوثيون والجماعات المسلحة الموالية لإيران بشكل متقطع على مدار عدة أيام خلال الأسبوع.

وشكلت هذه الأسلحة، حسب البيان، خطرا كبيرا على الولايات المتحدة وحلفائها والقوات الشريكة، وكذلك المدنيين في المنطقة.

وأشار البيان إلى أنه تم إسقاط منظومات الأسلحة الإيرانية التي أطلقتها مليشيات الحوثي من قبل القوات الجوية والقطع البحرية الأمريكية المنتشرة في المنطقة.

وأكدت القوات الأمريكية أنها وقوات التحالف على مستوى عالٍ من الجاهزية، وهي في وضع يسمح لها بالدفاع عن مصالح الولايات المتحدة ومصالح حلفائها وشركائها في المنطقة.

والأسبوع الماضي، تلقت مليشيا الحوثي ضربة أمريكية موجعة أسفرت عن تدمير مستودع صواريخ ومنصات باليستية للمليشيا الانقلابية شرق صنعاء.

وتأتي هذه العمليات الجوية المستمرة رداً على عمليات الاستهداف التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً ضد خطوط التجارة الدولية بالبحر الأحمر وخليج عدن.

شاهد أيضًا

صندوق صيانة الطرق: من الأمل إلى الخيبة – رحلة في عالم الفساد ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 10:00 م

يعود "صندوق صيانة الطرق والجسور" من جديد إلى واجهة النقاش الإعلامي والأوساط الشعبية في اليمن، بعد أن أوقفت وزارة المالية حسابه المالي. خطوة


الإخوان وتفخيخ المشهد السياسي في الجنوب.. ما هو القادم؟ ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 07:00 م

لا تزال التطورات السياسية في الجنوب اليمني تعكس صراعًا معقدًا بين طموحات الجنوبيين لإعادة بناء دولتهم المستقلة، والأجندات الإخوانية التي تسعى للهيمنة


بين الإعلانات والواقع: عدن تكشف زيف مشاريع البنية التحتية تح ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 05:15 م

في ظاهرة تكاد تكون كوميدية، أكدت الأمطار الخفيفة التي هطلت على العاصمة عدن مؤخرًا أن المشاريع المعلنة للبنية التحتية والطرقات تم تنفيذها في عالم افترا


الأحمر وتجارة التحايل.. هل تقف واشنطن مكتوفة الأيدي أمام شبك ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 05:00 م

مع تصاعد الضغوط الدولية على القيادات البارزة المرتبطة بتنظيمات مشبوهة، وبتهم تمويل الإرهاب، ظهرت تطورات جديدة تتعلق بالملياردير اليمني والسياسي البارز