آخر تحديث :السبت - 19 أكتوبر 2024 - 12:32 م

اخبار العالم


الرئيس الروسي يكشف عن خطة واسعة لتطوير طريق بحر الشمال..

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 10:20 ص بتوقيت عدن

الرئيس الروسي يكشف عن خطة واسعة لتطوير طريق بحر الشمال..

العين الثالثة/ متابعات

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه يضع خطة واسعة النطاق لتطوير طريق بحر الشمال، التي يتم في إطارها زيادة أسطول كاسحات الجليد، وتحديث مجموعات الأقمار الاصطناعية، وبناء مرافق البنية التحتية الساحلية الجديدة.

وقال بوتين، في الجلسة العامة لمنتدى أعمال "بريكس": "إننا ننفذ خطة واسعة النطاق لتطوير طريق بحر الشمال، وتوسيع أسطول كاسحات الجليد لدينا، بما في ذلك السفن التي تعمل بالطاقة النووية، وإطلاق رحلات ساحلية لاختبار الطرق، وتحديث مجموعات الأقمار الاصطناعية، وبناء محطات وقود جديدة، ومراكز سلامة الشحن وغيرها من المرافق، وتتوسع مرافق البنية التحتية الساحلية إلى الموانئ البحرية".

وأضاف بوتين أن ممر النقل الدولي "شمال - جنوب" يربط بين محطات الخليج العربي والموانئ الروسية في الشمال.

وتشكلت مجموعة "بريكس" من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، لكن في الآونة الأخيرة أعربت 23 دولة عن رغبتها في الانضمام إلى التحالف الاقتصادي.

وفي الأول من يناير 2024، انضمت مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا إلى البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، كأعضاء كاملين جدد في "بريكس".

شاهد أيضًا

توقيف وتحقيقات عاجلة لمحاسبة المعتدين على السلطة المحلية بلح ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج اجتماعًا طارئًا الجمعة، برئاسة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، محافظ المحافظة وقائد اللواء 17 مشاه، لمناقشة التحديات ا


مخدرات وقنابل وحب ممنوع.. فيلم أكشن جديد ببطولة شباب وفتاة ف ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 02:24 ص

نجحت فرق إدارة مكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني، الجمعة، بضبط عصابة إتجار في مخدر الحشيش بحيازتها أسلحة، في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن. ورد


العلم الجنوبي في قلب الأزمة.. محافظ لحج يوضح موقفه ويدعو لوق ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 10:00 م

رد محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، على الانتقادات التي طالت تحركاته الأخيرة في الحوطة، مؤكدًا تمسكه بالعلم الجنوبي وقيم النضال الوطني. وفي تصريح للواء ت


حادث مفجع: مصرع شاب يمني في حريق سيارته ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 07:10 م

لقي الشاب اليمني محمد أحمد الخولاني مصرعه في حادث مأساوي يوم الخميس الماضي، إثر اندلاع حريق مفاجئ في سيارته بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.