آخر تحديث :السبت - 19 أكتوبر 2024 - 04:52 ص

قصص تفاعلية


توقيف وتحقيقات عاجلة لمحاسبة المعتدين على السلطة المحلية بلحج

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 04:00 ص بتوقيت عدن

توقيف وتحقيقات عاجلة لمحاسبة المعتدين على السلطة المحلية بلحج

العين الثالثة/ لحج

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج اجتماعًا طارئًا الجمعة، برئاسة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، محافظ المحافظة وقائد اللواء 17 مشاه، لمناقشة التحديات الأمنية الأخيرة، وبخاصة حادثة اقتحام مبنى السلطة المحلية من قبل عناصر أمنية وعسكرية في خطوة استنكرتها كافة أطياف المجتمع بالمحافظة.

حضر الاجتماع مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء محمود الصبيحي، ونائب المحافظ الأستاذ عوض الصلاحي، ومدير شرطة المحافظة العميد ناصر الشوحطي.

وركز اللواء تركي في كلمته على أهمية الحفاظ على وحدة الصف والنسيج الاجتماعي في لحج، مع التأكيد على نبذ كافة أشكال العنصرية والجهوية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد أن حادثة الاقتحام تُعد تصرفًا مرفوضًا من قبل أبناء المحافظة، ويمثل استهدافًا مباشرًا لأمن لحج، مشددًا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال بشكل عاجل.

وخلال الاجتماع، تم اتخاذ عدد من القرارات المهمة، أبرزها:
- إدانة حادثة اقتحام مبنى السلطة المحلية، واعتبارها عملًا غير مقبول يجب أن يُواجه بحزم.
- إيقاف وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب الأستاذ وضاح الحالمي عن ممارسة مهامه، وذلك بسبب استغلاله لمنصبه في التحريض على قرارات السلطة المحلية، وتهديد الأمن المجتمعي، وصولًا إلى التحريض على عملية الاقتحام.
- تأييد قرار مدير شرطة المحافظة العميد ناصر الشوحطي بتوقيف الضباط المتورطين في عملية الاقتحام وإحالتهم للتحقيق، مع ضرورة تقديم تقرير خلال ثلاثة أيام.
- توجيه مذكرة عاجلة إلى قائد القوات البرية اللواء علي أحمد البيشي لفتح تحقيق مع قائد معسكر اللواء الخامس هاشم السيد الذي شارك في عملية الاقتحام باستخدام أطقم عسكرية.
- توجيه مذكرة إلى قائد مكافحة الإرهاب اللواء شلال علي شائع للتحقيق مع قائد مكافحة الإرهاب بالمحافظة "أبو وسام"، لدوره في عملية الاقتحام بقوة تابعة لمكافحة الإرهاب.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود المحافظة لإعادة الأمن والاستقرار، ووضع حد لأية تجاوزات قد تهدد سلامة المجتمع المحلي.

شاهد أيضًا

توقيف وتحقيقات عاجلة لمحاسبة المعتدين على السلطة المحلية بلح ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج اجتماعًا طارئًا الجمعة، برئاسة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، محافظ المحافظة وقائد اللواء 17 مشاه، لمناقشة التحديات ا


مخدرات وقنابل وحب ممنوع.. فيلم أكشن جديد ببطولة شباب وفتاة ف ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 02:24 ص

نجحت فرق إدارة مكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني، الجمعة، بضبط عصابة إتجار في مخدر الحشيش بحيازتها أسلحة، في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن. ورد


العلم الجنوبي في قلب الأزمة.. محافظ لحج يوضح موقفه ويدعو لوق ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 10:00 م

رد محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، على الانتقادات التي طالت تحركاته الأخيرة في الحوطة، مؤكدًا تمسكه بالعلم الجنوبي وقيم النضال الوطني. وفي تصريح للواء ت


حادث مفجع: مصرع شاب يمني في حريق سيارته ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 07:10 م

لقي الشاب اليمني محمد أحمد الخولاني مصرعه في حادث مأساوي يوم الخميس الماضي، إثر اندلاع حريق مفاجئ في سيارته بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.