آخر تحديث :الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 12:35 م

قصص تفاعلية


هاتف ضائع و10 آلاف ريال سعودي.. الابتزاز يكتب قصة جديدة في عدن!

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 09:00 ص بتوقيت عدن

هاتف ضائع و10 آلاف ريال سعودي.. الابتزاز يكتب قصة جديدة في عدن!

العين الثالثة/ عدن

كشف الخبير الرقمي صالح الشطيري عن حالة صادمة من الابتزاز الإلكتروني شهدتها مدينة عدن، حيث تعرضت فتاة لابتزاز من قبل أخرى بعد أن فقدت هاتفها المحمول الذي يحتوي على صور شخصية خاصة بها.

وأوضح الشطيري أن الفتاة التي فقدت هاتفها تعرضت للتهديد من قِبل مبتزة، طلبت منها دفع 10 آلاف ريال سعودي أو مواجهة عواقب نشر صورها. ولفت إلى أن الابتزاز تم بطريقة خطيرة جداً، حيث حددت المبتزة مكاناً لتسليم المبلغ بشكل مفاجئ، مما جعل الضحية تتعجل في دفع المال بسبب الخوف من فضح صورها.

وأضاف الشطيري أن الفتاة، في سعيها لاسترجاع هاتفها، قامت ببيع مصوغاتها الذهبية وسلمت المبلغ المطلوب للمبتزة في رحلة مشي طويلة من كريتر إلى المعلا لتجنب القبض عليها.

هذه القصة تُسلط الضوء على المخاطر الكبيرة التي تتعرض لها الفتيات في عصر التكنولوجيا، مما يستدعي ضرورة توعية المجتمع حول أهمية حماية المعلومات الشخصية ووسائل التواصل الاجتماعي.


شاهد أيضًا

هاتف ضائع و10 آلاف ريال سعودي.. الابتزاز يكتب قصة جديدة في ع ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 09:00 ص

كشف الخبير الرقمي صالح الشطيري عن حالة صادمة من الابتزاز الإلكتروني شهدتها مدينة عدن، حيث تعرضت فتاة لابتزاز من قبل أخرى بعد أن فقدت هاتفها المحمول ال


التواهي: انقطاع الاتصالات والإنترنت يُحوّلها إلى "قرية نائية ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 08:30 ص

تشهد مديرية التواهي في العاصمة عدن حالة من الشلل التام بعد انقطاع شامل في خدمات الاتصالات والإنترنت، حيث توقفت كل من شبكات "يمن موبايل" و&qu


ابتزاز مروع: شاب يُطالب فتاة بمبلغ 100 مليون ريال مقابل عدم ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 08:00 ص

في واقعة صادمة، تم القبض على رجل في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن تقدمت فتاة بشكوى إلى نيابة الأمن والبحث، تفيد بأنها تعرضت للابتزاز والتهديد من قبل ش


فضيحة في الأحوال المدنية بعدن.. رسوم البطائق الإلكترونية تتج ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

اتهم مواطنون في العاصمة عدن مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني برفع رسوم استخراج البطائق الإلكترونية، معتبرين أن هذا الارتفاع يشكل عائقًا ماديًا لهم.