آخر تحديث :الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 05:30 م

اخبار وتقارير


أحور أبين تحتفل بذكرى ثورة 14أكتوبر

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 03:15 م بتوقيت عدن

أحور أبين تحتفل بذكرى ثورة 14أكتوبر

العين الثالثة/ أبين

شهدت مديرية أحور بمحافظة أبين، صباح اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة ومهرجاناً خطابياً تحت شعار "استعادة الدولة الجنوبية وتجسيد وحدة شعب الجنوب"، وذلك احتفاءً بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

انطلقت المسيرة من شوارع المديرية، حيث رفع المشاركون الأعلام الجنوبية وصور الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي، مرددين الهتافات الثورية والشعارات الوطنية حتى وصولهم إلى منصة الاحتفال.

وشهدت الفعالية حضوراً واسعاً لأعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري وأعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، بالإضافة إلى الشيوخ وعدد كبير من المواطنين من أبناء المديرية.

وفي كلمته خلال المهرجان، رحب رئيس تنفيذية انتقالي أحور، الأستاذ هادي الساحمي، بالحشود الجماهيرية، معبراً عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة الوطنية. وأكد الساحمي أن ثورة 14 أكتوبر المجيدة تمثل رمزاً للتضحية والنضال في سبيل التحرر من الاستعمار البريطاني، مشيداً بالدور البطولي للثوار الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن الجنوبي.

وأضاف الساحمي أن النضال مستمر حتى استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، مشيراً إلى أن الشعب الجنوبي لن يتوانى عن بذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق هذا الهدف. كما أعلن عن تضامن المجلس الانتقالي الجنوبي مع أبناء حضرموت والمهرة في مطالبهم المشروعة لطرد قوات الاحتلال وإحلال قوات النخبة الحضرمية وأبناء المهرة في إدارة بلادهم وتأمينها.

كما ألقى الأستاذ أحمد الشكلي، رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية، كلمة أشاد فيها بالحشد الجماهيري، مؤكداً على استمرار الثورة حتى تحرير كافة أراضي الجنوب من الاحتلال.

وفي كلمة له، أكد قائد المقاومة الجنوبية في المديرية، ناصر سالم الطامي، التزام المقاومة الجنوبية بمواصلة النضال وتقديم التضحيات حتى تطهير أرض الجنوب من أي احتلال، مشيراً إلى أن درب الشهداء سيظل نبراساً لكل المناضلين.

كما ألقى الشيخ هادي رويس، كلمة المناضلين، حيث عبّر عن سعادته بالاحتفال بهذه الذكرى الوطنية، مؤكداً أن نضال ثوار 14 أكتوبر سيبقى خالداً في قلوب الجنوبيين حتى استعادة دولتهم الجنوبية كاملة السيادة. وأضاف الشيخ هادي يسلم بلعيد في كلمته، أن هذه المناسبة العزيزة تذكرنا بتضحيات الأبطال الذين قدموا أرواحهم في سبيل نيل الحرية والاستقلال للجنوب.

شاهد أيضًا

الزُبيدي: الجنوب لن يخضع.. لا عودة للوراء ولا قبول بالحلول ا ...

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 04:00 م

في خطاب وطني بارز بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، وجه اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس م


عدن وطيرانها في الستينيات.. صورة واحدة تحكي تاريخاً كاملاً ...

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 06:00 ص

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة تابعها "العين الثالثة" تعود إلى حقبة الخطوط الجوية العدنية، وذلك قبل تأسيس طيران اليمن الديمقراطي (ا


مأساة كادت تتحول إلى كارثة: مواطن ينجو من الموت بعد دفنه حيً ...

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 05:36 ص

في حادثة غريبة وصادمة، نجا المواطن محسن حيدرة المرقشي من موت محقق، بعد أن دُفن حيًا عن طريق الخطأ في مدينة زنجبار بمحافظة أبين. وأفادت مصادر محلية أن


العليمي يطمئن الشعب: المرتبات مضمونة.. والخدمات الأساسية أول ...

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 04:41 ص

وجه الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رسالة هامة بمناسبة الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، دعا فيها كافة القوى السياسية والاجتماعية إل