آخر تحديث :السبت - 12 أكتوبر 2024 - 02:16 م

اخبار العالم


الاتحاد الدولي يطالب ميليشيا الحوثي بالإفراج عن الصحفيَّيْن المياحي والنهاري

السبت - 12 أكتوبر 2024 - 12:15 م بتوقيت عدن

الاتحاد الدولي يطالب ميليشيا الحوثي بالإفراج عن الصحفيَّيْن المياحي والنهاري

العين الثالثة/ متابعات

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، ميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين محمد المياحي وفؤاد النهاري، اللذين تم احتجازهما في ظروف غامضة ودون تهم واضحة.

وفقا لبيان الاتحاد، داهم مسلحون شقة الصحفي محمد المياحي في صنعاء في 20 سبتمبر 2024، واستولوا على بعض أجهزته الإلكترونية قبل اقتياده بالقوة إلى جهة مجهولة.

كما نقل عن نقابة الصحفيين اليمنيين قولها إن الصحفي فؤاد النهاري، اختطف في وقت سابق من سبتمبر، وإعرابها عن قلقها العميق بشأن مصيره المجهول.

وأوضح البيان أن هذه الحوادث تأتي في ظل حملة اختطافات مكثفة تستهدف الصحفيين، بالتزامن مع استعدادات الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر في اليمن.

وسلط الاتحاد الدولي الضوء على معاناة الصحفيين اليمنيين المعتقلين منذ سنوات، بمن فيهم صحفيون اختطفهم الحوثيون وآخرون محتجزون من قبل تنظيم القاعدة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ودعا أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد، إلى الإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المعتقلين، ووقف عرقلة عملهم في بيئة تزداد خطورة على حرية الصحافة في اليمن.

شاهد أيضًا

بوينغ تنهار: تسريحات جماعية وتأجيلات تعمق الأزمة ...

السبت/12/أكتوبر/2024 - 07:00 ص

تعتزم شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطائرات، تسريح 17 ألف موظف، ما يعادل 10% من قوتها العاملة. يأتي ذلك وسط توقعها خسائر كبيرة جديدة في بعض أنشطتها،


خط النار يصل إلى قوات الأمم المتحدة.. مجلس الأمن في حالة انع ...

السبت/12/أكتوبر/2024 - 06:40 ص

عقد مجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة، بطلب من فرنسا، وذلك في أعقاب التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل على طول الخط الأزرق واستمرار الغارات الإسرائيلية


القبض على عصابة سرقة سيارة صندوق النظافة في أبين ...

السبت/12/أكتوبر/2024 - 05:40 ص

استعادت الأجهزة الأمنية في أبين، سيارة تابعة لصندوق النظافة وتحسين المدينة بمديرية خنفر بمحافظة أبين بعد ساعات من سرقتها. قادت قوة أمنية عمليات ملاحقة


تعز: حارس مدرسة ينتهك براءة الأطفال ويستغل غياب القانون! ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 11:40 م

كشفت مصادر تربوية عن قيام حارس مدرسة باغتصاب عشرة أطفال بإحدى المدارس في محافظة تعز نتيجة لافساد الحوثيين للقضاء والمماطلة في إصدار الأحكام القضائية .