آخر تحديث :الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 08:00 ص

قضايا


فضيحة: الحكومة تفرط في ثروات اليمن مقابل حفنة من المال!

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 07:00 ص بتوقيت عدن

فضيحة: الحكومة تفرط في ثروات اليمن مقابل حفنة من المال!
صورة أرشيفية

العين الثالثة/ حضرموت

علق رجل الأعمال والمسؤول السابق في دولة جنوب اليمن، خالد عبدالواحد نعمان، على سماح الحكومة بتصدير شحنة من الرمال السوداء تزن 250 طنًا من محافظة حضرموت، واصفًا العملية بالمخالفة والمشبوهة.

وفي بيان توضيحي، حذر نعمان من عواقب هذه الصفقة، مؤكدًا أن الشحنة تحتوي على معادن ثمينة، بما في ذلك الذهب، تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الدولارات.

وأشار إلى أن هذه الرمال الثقيلة قد اكتُشفت في سواحل غبر بمحافظة حضرموت عام 1976 عندما كان نائب مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

وأضاف نعمان أن شركة "هنتج" البريطانية، التي اشتهرت في مجال البحث والتنقيب، كانت قد تقدمت بعرض رسمي للدولة لاستخراج الذهب، إلا أن المشروع تم تسليمه لاحقًا للسوفييت، الذين لم يحققوا أي نتائج، وفقًا لادعاءاته.

كما تطرق نعمان إلى تاريخ استغلال تمعدنات الذهب في اليمن، مشيرًا إلى الفوضى والسرية التي أحاطت بالموضوع، حيث تغيرت الأيدي التي تم منحها المشروع مرارًا وتكرارًا، دون أن تظهر أي نتائج ملموسة.

وختم نعمان بتأكيد أهمية توضيح تفاصيل هذه الصفقة الغامضة، مطالبًا الجهات المعنية بالكشف عن الحقائق المحيطة بتصدير الرمال السوداء وما قد تحمله من ثروات وطنية.

شاهد أيضًا

رمال حضرموت: من كنز دفين إلى صفقة خاسرة! هل من منقذ؟ ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 09:00 ص

أثار الصحفي عبدالله العريبي موجة من الجدل بعد كشفه عن تصدير شحنة ضخمة من الرمال السوداء من محافظة حضرموت إلى خارج البلاد بسعر لا يتجاوز 100 دولار للطن


فضيحة حوثية جديدة: الكشف عن اللوبي القمعي المسؤول عن الاعتقا ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 08:00 ص

كشف الأكاديمي الدكتور عبد القادر الخراز، الرئيس السابق للهيئة العامة لحماية البيئة والناشط ضد الفساد، عن ظهور قيادات حوثية جديدة ضمن اللوبي الحوثي الم


فضيحة: الحكومة تفرط في ثروات اليمن مقابل حفنة من المال! ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 07:00 ص

علق رجل الأعمال والمسؤول السابق في دولة جنوب اليمن، خالد عبدالواحد نعمان، على سماح الحكومة بتصدير شحنة من الرمال السوداء تزن 250 طنًا من محافظة حضرموت


تفاصيل صادمة لجريمة طعن في عدن: ابن يعتدي على والدته! ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 06:00 ص

تمكنت شرطة العاصمة عدن من ضبط متهم قام بطعن والدته بسكين في السابع من أكتوبر الجاري، قبل أن يلوذ بالفرار. وأفادت مصادر من شرطة عدن بأن المتهم، والذي ي