آخر تحديث :الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 05:10 م

اخبار العالم


مع نزوح 600 ألف شخص... لبنان يواجه أزمة إنسانية «كارثية»

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 04:15 م بتوقيت عدن

مع نزوح 600 ألف شخص... لبنان يواجه أزمة إنسانية «كارثية»

العين الثالثة/ متابعات

يواجه لبنان أزمة إنسانية «كارثية» مع وصول عدد النازحين داخلياً إلى 600 ألف شخص، وفق ما حذّر مسؤولون في الأمم المتحدة، في حين تواصل إسرائيل هجومها ضد «حزب الله»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، في إحاطة صحافية: «يواجه لبنان صراعاً وأزمة إنسانية ذات أبعاد كارثية»، معربة عن «أملها في أن تكون إسرائيل الآن مستعدة لدعم الدعوات الكثيرة» لوقف التصعيد.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدّد لبنان بـ«دمار ومعاناة على غرار ما يحصل في غزة» إذا «لم يحرر» نفسه من «حزب الله».

وكثّفت إسرائيل ضرباتها الجوية على معاقل «حزب الله» في لبنان منذ 23 سبتمبر (أيلول)، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1190 شخصاً وأجبر أكثر من مليون على النزوح، بحسب تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى أرقام رسمية.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا إن لبنان يواجه «واحدة من أكثر الفترات دموية» في تاريخه الحديث، مشيراً إلى أن 600 ألف شخص نزحوا داخلياً، أكثر من 350 ألفاً منهم أطفال.

وأضاف: «حتى الحروب لها قواعد».

من جهته، أفاد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون: «نحن لا نستهدف المدنيين. لكن في الوقت نفسه، إذا رصدنا نشاطات لـ(حزب الله) أو نية لإطلاق صواريخ على إسرائيل، فسنفعل ما ستفعله أي دولة أخرى حيال ذلك».

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يطالب بتحرك عاجل لإنقاذ الاقتصاد ويكشف الج ...

الخميس/10/أكتوبر/2024 - 02:50 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ا


تفاصيل مثيرة: اعترافات تكشف الشبكات الخفية وراء التفجيرات ال ...

الخميس/10/أكتوبر/2024 - 03:40 ص

كشفت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، اليوم، اعترافات خطيرة لعنصر إرهابي يدعى عبدالله عبداللطيف يحيى اليماني، متورط في تنفيذ والمشاركة في العديد من


اللواء الشعيبي: حماية العمل الإنساني أولوية لأجهزة الأمن في ...

الخميس/10/أكتوبر/2024 - 03:00 ص

استقبل اللواء الركن مطهر الشعيبي، مدير أمن العاصمة عدن، الأربعاء، منسقة الأمن والوصول الإنساني في منظمة التكافل الدولي الفرنسية، سمانثا سلاتري، في مكت


حيدان ينقل الداخلية إلى سيئون.. خطوة استراتيجية أم استفزاز س ...

الخميس/10/أكتوبر/2024 - 12:51 ص

في خطوة لاقت ردود فعل متباينة، أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان نقل المقر الرئيسي لوزارة الداخلية من العاصمة المؤقتة عدن إلى مدينة سيئون