آخر تحديث :الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 04:45 م

قصص تفاعلية


الزُبيدي يرفض المساومات السياسية.. الجنوب لن يُساوم على حقه في الاستقلال

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 03:00 م بتوقيت عدن

الزُبيدي يرفض المساومات السياسية.. الجنوب لن يُساوم على حقه في الاستقلال

العين الثالثة/ متابعة خاصة

كتب موقع المشهد العربي تقريرًا تناول فيه التحركات السياسية الكبيرة التي تشهدها الساحة الجنوبية، مؤكدًا أن قضية الشعب الجنوبي باتت حاضرة بشكلٍ قوي في أي مسارٍ من مسارات التسوية السياسية في اليمن.


التقرير الذي جاء تحت عنوان "ثورة الجنوب التحررية.. تنتهي باستعادة الدولة" استعرض التطورات السياسية الأخيرة، مُركّزًا على القيادة الحكيمة التي يبديها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

التحركات السياسية الكبيرة:
يرى التقرير أن الحراك السياسي في الجنوب يُعتبر اليوم في طليعة المشهد، حيث تستمر تحركات الرئيس الزُبيدي بفعالية كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

هذه التحركات ذات الطابع الثوري والتحرري تأتي في إطار مسعى مستمر لاستعادة دولة الجنوب ذات السيادة، وهو الهدف الذي يسعى إليه الشعب الجنوبي منذ عقود.

وذكر التقرير أن تلك التحركات الدبلوماسية والسياسية أعادت الحياة إلى قضية الجنوب على الساحة الدولية، وجعلتها محط اهتمام كبير، خصوصًا في ظل المحاولات السابقة لعرقلة مسار الاستقلال من قبل بعض القوى الإقليمية والدولية.

ويؤكد التقرير أن الجنوب يشهد الآن مرحلة حاسمة، تفرض على القيادة الجنوبية مواصلة العمل على مواجهة كل التحديات لتحقيق حلم استعادة الدولة.

قيادة قوية وشعبية واسعة:
التقرير أشار إلى أن الرئيس الزُبيدي يقود الحراك الجنوبي بحكمة وتفانٍ، مُعتَمدًا على دعم شعبي واسع.

ويؤكد التقرير أن الجنوبيين يلتفون حول قيادتهم بإرادة صلبة ورفض لأي مساومات على حقهم المشروع في الاستقلال، فالأمل في استعادة الدولة لم يكن يومًا أقوى، بفضل القيادة الرشيدة للمجلس الانتقالي الذي استطاع تحويل الإرادة الشعبية إلى قوة سياسية متكاملة.

القضاء على الفتور والتحديات:
التقرير يلفت الانتباه إلى أن التحركات الأخيرة للرئيس الزُبيدي حركت المياه الراكدة وأزالت الفتور الذي سعت بعض القوى المعادية لزرعه في الجنوب.

هذه القوى التي طالما حاولت تأجيج الفتنة وزرع العراقيل أمام مسار التحرر الوطني، تلقت ضربات موجعة من خلال التحركات التي يقودها الانتقالي، خصوصًا مع إدراك العالم لعدالة القضية الجنوبية.

موقف الجنوب في التسوية السياسية:
وفقًا للتقرير، فإن مستقبل الجنوب بات مرهونًا بالإرادة الشعبية والسياسية للجنوبيين أنفسهم، بعيدًا عن أي مساومات أو اتفاقيات تحاول الالتفاف على حقهم في استعادة دولتهم.

ويشدد التقرير على أن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزُبيدي ثابت ولا يتغير، وهو رفض أي محاولات لطمس الهوية الجنوبية أو المساومة على استعادة الدولة كاملة السيادة.

الإرادة الجنوبية:
التقرير ينتهي بتأكيد أن الحراك الجنوبي الثوري سيظل في طليعة أي مشهد سياسي في اليمن، وأن الإرادة الجنوبية هي التي ستحدد مصير هذا الوطن.

وذكر التقرير أن راية الاستقلال ستظل مرفوعة، مدفوعة بإصرار القيادة والشعب الجنوبي على نيل حقهم في تقرير المصير، مهما كانت التحديات.

شاهد أيضًا

الزُبيدي من شيكاغو: الإرادة الجنوبية لا تُقهر مهما طالت عواص ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 05:10 م

شهدت مدينة شيكاغو الأمريكية، الثلاثاء، حدثًا بارزًا تمثل في استقبال القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة


الزُبيدي يرفض المساومات السياسية.. الجنوب لن يُساوم على حقه ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 03:00 م

كتب موقع المشهد العربي تقريرًا تناول فيه التحركات السياسية الكبيرة التي تشهدها الساحة الجنوبية، مؤكدًا أن قضية الشعب الجنوبي باتت حاضرة بشكلٍ قوي في أ


من سائقي شاحنات إلى أباطرة نفط.. صعود مشبوه لثروات ناهبي الن ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 01:50 م

في ظل الأوضاع المعقدة التي تمر بها اليمن، تتزايد الانتقادات حول النهب المنظم لثروات البلاد النفطية من قبل شخصيات نافذة مرتبطة بمراكز القوى السياسية وا


الزُبيدي من شيكاغو: الجنوب لن يُبنى إلا بسواعد أبنائه.. والا ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 10:28 ص

شهد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء الثلاثاء، الاحتفال الذي أقامته الجالية الجنوبية في