آخر تحديث :الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 07:00 م

منوعات


الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 04:50 م بتوقيت عدن

الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد

العين الثالثة/ متابعات

أشارت تجربة سريرية حديثة إلى أن تناول 8 غرامات من الجوز البرازيلي يومياً قد يقلل الالتهاب، ويحسن نفاذية الأمعاء لدى النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة.

ويحتوي الجوز البرازيلي على نسبة عالية من السيلينيوم، وهو معدن أساسي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
ووفق "مديكال نيوز توداي"، يقول الخبراء من المستحسن الحد من استهلاك هذه النوعية من الجوز إلى 1-2 حبة يومياً لتجنب سمية السيلينيوم.
وترتبط مستويات السيلينيوم المنخفضة في مجرى الدم بالعديد من الحالات الالتهابية، بما في ذلك مشاكل صحة الأمعاء، مثل زيادة نفاذية الأمعاء، والمعروفة أيضاً باسم الأمعاء المتسربة.

بطانة الأمعاء

ويُعتقد أن الأمعاء المتسربة تتطور مع زيادة الدهون في الجسم والالتهابات، وقد ترتخي الوصلات الضيقة في الخلايا التي تبطن الأمعاء.

يسمح هذا بدخول المزيد من المستضدات والسموم والبكتيريا إلى مجرى الدم، ما يؤدي إلى المزيد من الالتهابات وخلق حلقة مفرغة حيث تتفاقم السمنة ونفاذية الأمعاء.

واستكشفت الدراسة الجديدة تأثير الاستهلاك اليومي للجوز البرازيلي على الالتهابات ونفاذية الأمعاء، مع التركيز على النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لمدة 8 أسابيع.

وشارك في الدراسة 56 امرأة، وحققت المجموعة التي تناولت الجوز انخفاضاً في الوزن بمقدار 3 كغم في نهاية الدراسة، مع اتباع قيود غذائية.

ووجد فريق البحث من الجامعة الفيدرالية دي فيكوسا بالبرازيل، أن تناول 8 غرامات من جوز البرازيل يومياً قد يحسن هذه المؤشرات الصحية، ويرجع ذلك على الأرجح إلى محتواه العالي من السيلينيوم.

شاهد أيضًا

حضرموت تُعزز تحركاتها لدعم العسكريين والمدنيين المسرحين قسرا ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 06:10 م

بحث سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، خلال استقباله وفد المجلس التنسيقي الأعلى للمسرحين قسرا، الترتيبات بتس


الجمعية الوطنية: تمسكنا بالهوية الجنوبية هو الرد الأقوى على ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 06:00 م

قال علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، في اجتماع الهيئة الإدارية، الأربعاء، إننا "في بداية شهر أكتوبر، شهر الاحتفال بثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة


الجالية الجنوبية في أمريكا توجه نصيحة هامة للزُبيدي..ماهي؟ ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 05:45 م

وجه رئيس الجالية الجنوبية في امريكا احمد الوالي اليافعي نصيحة هامة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي خلال كلمته التي القاها في احتف


الزُبيدي من شيكاغو: الإرادة الجنوبية لا تُقهر مهما طالت عواص ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 05:10 م

شهدت مدينة شيكاغو الأمريكية، الثلاثاء، حدثًا بارزًا تمثل في استقبال القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة