آخر تحديث :الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 08:40 م

منوعات


لماذا نغوص في ذكرياتنا الرقمية؟ 6 أسباب تكشف حقيقة تصفح ملفاتنا الشخصية على السوشيال ميديا

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 06:15 م بتوقيت عدن

لماذا نغوص في ذكرياتنا الرقمية؟ 6 أسباب تكشف حقيقة تصفح ملفاتنا الشخصية على السوشيال ميديا

العين الثالثة/ متابعات

استعادة الذكريات: غالبًا ما نلجأ إلى ملفاتنا الشخصية القديمة بحثًا عن لحظات سعيدة أو حتى مؤلمة. هذه الذكريات تعمل كآلة زمن تنقلنا إلى فترات مختلفة من حياتنا، مما يساعدنا على فهم تطور شخصيتنا وتقدير ما وصلنا إليه.

التأكد من الهوية: ملفنا الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي هو انعكاس لذاتنا الرقمية. من خلال تصفحه، نسعى للتأكد من أن الصورة التي نقدمها للعالم الخارجي تتوافق مع هويتنا الحقيقية.

مقارنة الذات: لا يخفى على أحد أن وسائل التواصل الاجتماعي تشجع على المقارنة بين الأفراد. عند تصفح ملفاتنا الشخصية القديمة، نقارن أنفسنا بإصدارات سابقة منا، وربما نقارن أنفسنا أيضًا بأصدقاء ومعارف آخرين.

تحليل السلوك: قد نرغب في فهم أنماط سلوكنا في الماضي، وكيف تغيرت مع مرور الوقت. من خلال تحليل منشوراتنا القديمة، يمكننا اكتشاف اهتماماتنا وتطلعاتنا السابقة، مما يساعدنا على وضع خطط للمستقبل.

البحث عن التأكيد الاجتماعي: الإعجابات والتعليقات التي تلقيناها على منشوراتنا القديمة يمكن أن تزودنا بجرعة من الثقة بالنفس والتأكيد الاجتماعي.

الشعور بالانتماء: ملفنا الشخصي هو جزء من هويتنا الاجتماعية. من خلال تصفحه، نشعر بأننا ننتمي إلى مجموعة معينة من الأشخاص، وأننا لسناوحيدين.

شاهد أيضًا

قبائل شبوة تُشعل حربًا ضد الثأر.. ندوة توعوية لتحريم الدماء ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 07:40 م

احتضن حلف قبائل شبوة، برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، اليوم الاثنين، ندوة توعوية بمخاطر ظاهرة الثأر وتداعياتها السلبية على المجتمع في في مركز الشاعر يسلم ب


محافظ عدن في مهمة إنعاش الجمارك.. خطط جديدة لتنشيط التجارة و ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 07:30 م

تفقد أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، اليوم الاثنين، رئاسة مصلحة الجمارك في المدينة، للاطلاع على خطط العمل بالمرحلة المقبلة. وبحث مع عبدالحكيم القبا


الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة واعتداءا ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 05:20 م

أدانت الحكومة اليمنية، عبر مصادر رسمية، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الجديد على مدينة الحديدة، الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، واعتبرت ذلك انتها


الزُبيدي يعزي في وفاة الشيخ جمعان: خسارة كبيرة للقبيلة والمج ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 05:00 م

بعث اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة بوفاة الشيخ جمعان محمد جمعان شرية ا