آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 05:28 م

منوعات


أحدهما «أميرة القلوب».. هاري بانتظار عصفورين بحجر واحد

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن

أحدهما «أميرة القلوب».. هاري بانتظار عصفورين بحجر واحد

العين الثالثة/ وكالات

يستعد الأمير هاري للسفر، الشهر المقبل، إلى نيويورك، للمشاركة في عدد من الفعاليات يحمل بعضها لفتة خاصة جدا لـ"أميرة القلوب".

ومن المقرر أن يسافر دوق ساسكس الأمير هاري، بمفرده إلى نيويورك، وستغيب زوجته ميغان ماركل عن الجولة التي تتزامن مع أسبوع المناخ، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.


وقال متحدث باسم مجلة "فانيتي فير" إنه "خلال أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة رفيع المستوى وأسبوع المناخ في مدينة نيويورك، سيكون الأمير هاري، دوق ساسكس، في المدينة للترويج لعدد من مبادراته الخيرية".

وأضاف أن هاري سيشارك في فعاليات مع بعض المبادرات والجوائز المرتبطة بوالدته الراحلة الأميرة ديانا مثل "African Parks"، و"The HALO Trust"، و"The Diana Award"، و"Travalyst".

ومنذ زواجها بالملك تشارلز (ولي العهد آنذاك) اهتمت الأميرة ديانا بقضايا الخدمة العامة، وأظهرت استعدادها للذهاب إلى مناطق لم يذهب إليها الآخرون مثل حقل للألغام في أنغولا سافرت إليه باعتبارها راعيا لمنظمة "HALO Trust" التي تكرس جهودها لإزالة مخلفات الحروب مع التركيز على الألغام الأرضية.

وتولى هاري رعاية المنظمة منذ عام 2013. وفي عام 2019، قام الأمير بجولة في عدة دول في جنوب القارة الأفريقية حيث كرر المسيرة الشهيرة التي قامت بها والدته في حقل الألغام، حيث أصبح المسار الآن جزءًا من منطقة حضرية وجرت تسميته بشارع الأميرة ديانا.

ورغم انفصاله عن العائلة المالكة وتنحيه عن دوره كعضو كبير فيها، واصل هاري دعمه لجوائز ديانا وظهر مؤخرًا في رسالة فيديو للفائزين في حفل توزيع الجوائز السنوي للمنظمة في مارس/آذار الماضي.

فرصة للمصالحة مع شقيقه
وفي أثناء وجوده في نيويورك، سيعمل هاري مع جوائز ديانا التي جرى إنشاؤها في ذكرى والدته الملقبة بـ"أميرة القلوب"، بهدف "تمكين الشباب لإحداث تغيير".

وتحمل جولة هاري فرصة للمصالحة مع شقيقه الأكبر الأمير ويليام الذي من المرجح أن يكون موجودا في نيويورك في الوقت نفسه لحضور قمة الابتكار السنوية الثالثة لجائزة "Earthshot"، التي ستُعقد في 24 سبتمبر/أيلول.

وكان ويليام قد أطلق الجائزة في 2020، بهدف إلهام استجابات مؤثرة ومستدامة لبعض القضايا البيئية الأكثر أهمية التي تؤثر في كوكب الأرض مثل الحفاظ على البيئة ومعالجة إزالة الغابات ومعالجة تغير المناخ.

ولم يتأكد بعد حضور الأمير ويليام للقمة، لكنه شارك فيها العام الماضي بشكل شخصي.

وتعرض جدول ولي العهد البريطاني لتغييرات بسبب إصابة والده وزوجته بالسرطان.

ومن غير المعروف أيضا هل يمكن أن يتواصل الشقيقان أم لا، حيث قال مصدر لصحيفة "صنداي تايمز" في وقت سابق من هذا الشهر إنه مر عامان منذ آخر مرة تحدثا فيها خلال جنازة جدتهما الملكة إليزابيث في سبتمبر/أيلول 2022.


شاهد أيضًا

كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول مت ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت