آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 05:24 م

اخبار وتقارير


مديرة مركز الأمومة والطفولة بزنجبار تلتقي رئيسة جمعية الأمل للمكفوفين بأبين

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 02:52 م بتوقيت عدن

مديرة مركز الأمومة والطفولة بزنجبار تلتقي رئيسة جمعية الأمل للمكفوفين بأبين

العين الثالثة/ أبين

استقبلت صباح اليوم الأربعاء مديرة مركز الأمومة والطفولة بعاصمة المحافظة زنجبار الأستاذة سعيدة يحيى محمد احمد بمكتبها رئيسة جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بالمحافظة أبين الأستاذة نعيمة ناصر علي .

وفي مستهل هذا اللقاء رحبت الأستاذة سعيدة يحيى محمد احمد برئيسة جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بالمحافظة أبين وأشادة بالجهود التي تبذلها رئيسة الجمعية والهيئة الإدارية في تعزيز الاهتمام بشريحة المكفوفين في الجمعية مثمنة الدور الكبير الذي تلعبة جمعية الأمل للمكفوفين تجاة كل الفئات المكفوفة.

هذا وقد تم في هذا اللقاء التعريف بأهداف الزيارة من قبل الهيئة الإدارية للجمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين والتي (يتضمن عمل تنسيق مشترك بين جمعية الأمل للمكفوفين ومركز الأمومة والطفولة بزنجبار ومركز التوليد والصحة الإنجابية بمركز الأمومة والطفولة) وذلك من خلال عمل " احصائيات بالنساء الإعاقة البصرية " الوافدين للعلاج بالمركز وتسجيلهم ضمن كشوفات خاصة ورفعها لجمعية الأمل للمكفوفين خلال الشهر أو السنة .

كما ناقش هذا اللقاء عدد من المواضيع ومنها الدور الذي يقوم به مركز الأمومة والطفولة بزنجبار ومركز التوليد والصحة الإنجابية تجاة "الكفيفات من العنصر النسائي " حتى يتسنئ لجمعية الأمل للمكفوفين في الرفع بتلك الحالات المرضية للجهات ذات العلاقة .

من جانبها عبرت رئيسة جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين عن ارتياحها لهذا اللقاء وما خرج بة من نتائج إجابية مع مديرة مركز الأمومة والطفولة بزنجبار من خلال التنسيق المستمر في رفع كشوفات شهرية أو سنوية للحالات المرضية للمكفوفات من قبل مركز الأمومة والطفولة ومركز التوليد والصحة الإنجابية يأتي ذلك من خلال الاهتمام الكبير الذي تولية جمعية الأمل للمكفوفين بالمحافظة بجميع شرائح المكفوفة لدى الجمعية مشيدة بالدور الذي يقوم به مركز الأمومة والطفولة تجاة المرضى ومايقوم به من اهتمام كبير جداً.

كما خرج هذا اللقاء بالتوصيات ومنها - "أصدار تعميم لجميع مركز التوليد والصحة الإنجابية برفع احصائيات بالنساء الحوامل من المكفوفين ورفعها للجمعية ".
حضر هذا اللقاء.

الأستاذة فائزة العبد مسؤولة المرأة والطفل بجمعية الأمل للمكفوفين .
والأستاذة أنجي النوبي مسؤولة الرعاية الاجتماعية بجمعية الأمل للمكفوفين .
وروؤساء الأقسام بمركز الأمومة والطفولة بزنجبار .

شاهد أيضًا

العالقون في القاهرة بين مطرقة الاستغلال وسندان الفقر: تذاكر ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 02:50 م

في خطوة أثارت سخطًا واسعًا بين المسافرين العالقين، حملت شركة طيران بلقيس الركاب اليمنيين المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة تكلفة رحلة العودة إلى م


حميد الأحمر للزبيري: أبو الأحرار عنده أبناء بالمبادئ، مش بال ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 02:31 م

شن الشيخ حميد الأحمر، القيادي في حزب الإصلاح، هجومًا لاذعًا على عمران الزبيري، نجل أبو الأحرار محمد محمود الزبيري، بعد ظهوره في إحدى القنوات الحوثية و


الدبلوماسية الجنوبية في الأمم المتحدة.. هل يغير الزُبيدي معا ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 01:00 م

أثارت زيارة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى الأمم المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة جدلًا


لجنة المُبعدين تحت النار.. هل تتحول بشارة التسويات إلى فتيل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 م

في الوقت الذي كانت فيه الأفراح تعم العديد من محافظات الجنوب بعد صرف التسويات المالية للمُبعدين وفق قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت منطقة خورمكسر