آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 08:23 م

اخبار وتقارير


"الهلال القطري" يطلق حملة استجابة عاجلة لفيضانات اليمن بأكثر من 4 ملايين دولار

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 07:41 م بتوقيت عدن

"الهلال القطري" يطلق حملة استجابة عاجلة لفيضانات اليمن بأكثر من 4 ملايين دولار

العين الثالثة/ الدوحة

أطلق الهلال الأحمر القطري (QRCS) حملة استجابة عاجلة بقيمة أكثر من 4 ملايين دولار لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في اليمن.
وقال "الهلال القطري" في بيان صحفي، أصدره الأربعاء، إنه أطلق حملة تبرعات مجتمعية بهدف حشد دعم مالي لتنفيذ استجابة عاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات التي شهدتها عدة مناطق في اليمن مؤخراً، من خلال مجموعة من التدخلات الإغاثية بقيمة 15.5 مليون ريال قطري (ما يعادل 4.247 مليون دولار)".
وأوضح الأمين العام للهلال الأحمر القطري؛ فيصل العمادي، أن هذه الحملة تأتي في إطار الاستجابة للأزمة الإنسانية الطارئة في اليمن التي خلفتها الأمطار والفيضانات، "بهدف حشد الدعم من الخيرين المحسنين لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر المنكوبة، ويشمل ذلك: المواد الغذائية، والإغاثية غير الغذائية، والمستلزمات الطبية والصحية، وترميم وبناء البيوت المتضررة".
وأضاف البيان أن الحملة التي تستهدف تقديم مساعدات إغاثية غذائية وإيوائية عاجلة لعدد 123 ألف شخص متضرر من الفيضانات، بالإضافة إلى ترميم وتأهيل 200 منزل متضرر للنازحين والفقراء، بناء 150 منزل آخر لإيوائهم، وإنشاء 20 خزاناً بحجم 100 متر مكعب لحصاد مياه الأمطار، بما يساعد على تلبية احتياجات المجتمعات المحلية المستهدفة من المياه.
كما تتضمن الحملة توفير الأجهزة والمعدات الطبية والأثاث المكتبي لدعم مركز الطوارئ في عدد من المستشفيات الرئيسية، وإجراء عمليات جراحة عامة وتوفير الأدوية لصالح المرضى الفقراء.
وحث العمادي أهل البر والإحسان في دولة قطر على المبادرة إلى مد يد العون ودعم هذه الحملة التي تستهدف التخفيف عن المتضررين من الأمطار والسيول في اليمن والذين يواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والدواء والمأوى، وضمان سلامتهم.


شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن