آخر تحديث :السبت - 26 أكتوبر 2024 - 03:50 ص

قضايا


خصميات غير شرعية تلتهم نصف رواتب الجنود.. إلى متى السكوت؟

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 02:15 ص بتوقيت عدن

خصميات غير شرعية تلتهم نصف رواتب الجنود.. إلى متى السكوت؟
صورة أرشيفية

العين الثالثة/ متابعة خاصة

وسط أجواء من الغضب والاستياء، تصاعدت الشكاوى والمناشدات في صفوف منتسبي اللواء الثالث حماية رئاسية، تزامناً مع بدء صرف راتب شهر يوليو الماضي لقوات الجيش. وتركزت الشكاوى على خصميات غير قانونية تجاوزت نصف الرواتب، طالت ضباط وجنود اللواء لصالح قياداته الفاسدة.

وجه ضباط وجنود اللواء الثالث، الذي يقوده لؤي الزامكي، مناشدة عاجلة إلى مجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي ووزارتي الدفاع والمالية والبنك المركزي، مطالبين بالتدخل الفوري لوقف "مافيا الفساد" التي تستنزف مرتباتهم. وبحسب ما أفادوا، يقوم كاتب المرتبات باللواء بسحب الرواتب من شركة القطيبي للصرافة، ثم يصرف للجنود جزءًا ضئيلًا منها، حيث يتم خصم 35 ألف ريال من كل جندي، وتسليمهم فقط 24 ألف ريال، فيما تذهب باقي المبالغ إلى قائد اللواء.

وقال منتسبو اللواء في مناشدتهم: "لا نستطيع إطعام أطفالنا من هذا الراتب الزهيد، الذي يبلغ 60 ألف ريال، ومع ذلك يتم خصم نصفه، ليصلنا فقط 24 ألف ريال، وهو مبلغ لا يكفي حتى لشراء دبة زيت. فهل من منصف يعيد لنا حقوقنا المسروقة، أم أن مصيرنا هو قول 'حسبنا الله ونعم الوكيل'؟"

وأكد الجنود أن الألوية الأخرى تتسلم رواتبها عبر بنك القطيبي، بينما يتعرض أفراد اللواء الثالث حماية رئاسية لخصميات غير مبررة من قبل قيادة اللواء، تحت ذرائع كاذبة تتعلق بحضور أفراد غير موجودين فعليًا. وأضافوا أن هذه المشكلة ليست جديدة، إذ تتكرر مع كل موعد لتسليم الرواتب، حيث يبدأ "عتاولة الفساد" بقضم جزء كبير من الرواتب عبر كاتب المرتبات.

وأشار الجنود إلى أن استلام الراتب، الذي من المفترض أن يكون يومًا مفرحًا للعسكريين، تحول إلى مناسبة للشعور بالظلم بسبب سرقة مرتباتهم بشكل علني من قبل هوامير الفساد في الجيش الوطني ودائرته المالية.

وفي ختام مناشدتهم، طالب منتسبو اللواء الثالث حماية رئاسية الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف هذا العبث، ومنع تسليم الرواتب للواء إلا عبر القنوات الرسمية للصرافة، دون أي خصميات. كما دعوا إلى فحص كشوفات اللواء التي تضم أسماء عناصر إرهابية تتقاضى رواتب دون أن تلتزم بالدوام، وتمارس أنشطة إرهابية ضد الأمن والدولة، كما حدث في أحداث أغسطس 2019م.

شاهد أيضًا

100 طائرة إسرائيلية تضرب قلب إيران فجرًا ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:50 ص

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال استخدم أكثر من 100 طائرة في شن الضربات الجوية على إيران فجر السبت. وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن إسرائيل اس


اختفاء غامض في إب.. شابة تبحث عن فرصة عمل ولا تعود! ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:30 ص

تزايدت المخاوف في مدينة إب بعد اختفاء الشابة "أمة الرحمن عبدالله"، البالغة من العمر 18 عامًا، من منطقة حراز، في ظروف غامضة أثارت قلق الأهل والمجتمع. و


بين الجنون والاعتراف.. ساحر يواجه العدالة بعد القبض عليه في ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:20 ص

ألقت قوات الحزام الأمني بطوق العاصمة عدن، الجمعة، القبض على متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة، في نقطة مصنع الحديد في لحج. استوقف أفراد النقطة المتهم


إسرائيل تعلن الهجوم: طهران في مرمى النيران ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا، السبت، بدء شن هجمات دقيقة داخل الأراضي الإيرانية. وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، فجر اليوم السبت، بسماع دوي انف