آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 12:02 ص

اخبار وتقارير


انتقالي تبن يلتقي بمدير مكتب الأوقاف بلحج لمواجهة الأفكار المتطرفة

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 06:00 م بتوقيت عدن

انتقالي تبن يلتقي بمدير مكتب الأوقاف بلحج لمواجهة الأفكار المتطرفة

العين الثالثة/ لحج

التقى صباح اليوم، رئيس قسم الفكر والإرشاد في انتقالي تبن، الأستاذ فضل محمد عبيد الجابري، بمدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة لحج، محسن علوان الشعبي.

وفي اللقاء، الذي حضره الأستاذ محمد سالم الوعل، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي تبن، تم بحث سبل مواجهة الأفكار المتطرفة وتعزيز الأنشطة الدعوية في المديرية.

وأكد الجابري على أهمية دور مكاتب الأوقاف في التصدي لهذه الأفكار، مشيدًا بالأنشطة التي ينفذها المكتب والتي تساهم في بناء مجتمع متماسك.

كما تم استعراض مراكز السنة الدعوية في المديرية، بما في ذلك مركز الفيوش، مركز المقيطير، مركز الدعوة في كود الزغبري، والجامعة الإسلامية في صبر.

من جهته، أعرب محسن علوان الشعبي عن استعداده للعمل بشكل مشترك مع قيادة المجلس الانتقالي، وتعزيز التعاون بين مختلف الهيئات والمؤسسات المجتمعية وأئمة المساجد لتوجيه الرسائل الدينية والإرشادية اللازمة.

وفي ختام اللقاء، شكر الجابري مدير الأوقاف على حسن الاستقبال، مؤكدًا على أهمية استمرار الجهود المشتركة لتطوير البرامج الدعوية التي تساهم في بناء مجتمع محصن ضد الأفكار المغرضة.


شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن