آخر تحديث :الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 02:10 م

رياضة


انتقادات لإسرائيل قبيل الأولمبياد

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 10:20 ص بتوقيت عدن

انتقادات لإسرائيل قبيل الأولمبياد

العين الثالثة | متابعات


انتقدت مجموعة يهودية فرنسية كبرى نائبا يساريا لقوله إن الرياضيين الإسرائيليين غير مرحب بهم في الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الحرب في غزة، ووصفت تعليقاته بـ"غير المسؤولة".

وغرد رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية يوناتان عرفي على موقع "إكس" إن النائب عن حزب "فرنسا الأبية" توما بورت "كان يصوب صوب الرياضييين الإسرائيليين".


وقال بورت خلال تجمع حاشد لدعم الفلسطينيين: "الوفد الإسرائيلي غير مرحب به في باريس. والرياضيون الإسرائيليون غير مرحب بهم في الألعاب الأولمبية في باريس"، داعيا إلى "التعبئة" حول هذا الحدث.


وصرح لصحيفة "لو باريزيان" لاحقا: "يجب على الدبلوماسيين الفرنسيين الضغط على اللجنة الأولمبية الدولية لمنع رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد، كما هو الحال بالنسبة لروسيا"، مضيفا "حان الوقت لإنهاء المعايير المزدوجة".

وكانت معارضة الحملة الإسرائيلية في غزة هي محور حملة "فرنسا الأبية" قبل الانتخابات الأوروبية الشهر الماضي.
وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة فإن 39 ألف شخص، معظمهم من المدنيين، استشهدوا في الحرب التي اندلعت في غزة منذ السابع من أكتوبر.

وبعيدا عن المجموعة اليهودية، تعرض بورت لهجوم من حلفاء برلمانيين يمثلون الحزب الاشتراكي والمحافظين.

ودعم بعض نواب "فرنسا الأبية" بورت، ومنهم النائب إيمريك كارون الذي قال: "العلم الإسرائيلي الملطخ بدماء أبرياء غزة لا ينبغي أن يرفرف في باريس هذا الصيف".

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم مباراته الأولمبية الأولى أمام مالي على ملعب "بارك دي برانس" في باريس الأربعاء المقبل، قبل يومين من حفل الافتتاح.

وأعلن مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ، الأحد، أنه سيحضر يوم الجمعة عرض القوارب على نهر السين، وإحياء ذكرى الإسرائيليين الذين قتلوا في ميونيخ عام 1972.

المصدر: "وكالات"

شاهد أيضًا

التآمر السياسي.. العليمي يسعى لإسقاط بن مبارك من عرش الإصلاح ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 03:45 ص

في تصريح خاص، أشار الكاتب الصحفي محمد المسبحي إلى أن حملة إعلامية شرسة تتعرض لها الحكومة، وبالتحديد رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك، قد بدأت منذ أس


تكتل نسوي جنوبي يطالب بالعدالة.. استبعاد المرأة يُعيق السلام ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

أكد اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني في عموم الجنوب في العاصمة عدن، ضرورة استعادة الدور الفاعل للمرأة الجنوبية في صنع القرار، والمطالبة بحقوقها


جريمة سرقة تهز الأوساط الإعلامية في عدن ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 03:10 ص

تعرضت الصحفية والأكاديمية مريم بارحمة، عضو نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، لحادثة سرقة استهدفت منزلها في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان، الع


إنقاذ فتاة من جريمة ابتزاز بنشر صورها ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 01:55 ص

ألقت قوات الأمن في محافظة الحديدة القبض على شاب متهم بابتزاز زوجته وتهديدها بنشر صورها الخاصة، وذلك بعد تصاعد حملة شعبية تضامنية واسعة طالبت بتوقيفه و