آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 12:02 ص

قضايا


كرم الإمارات يُنير عدن: محطة طاقة شمسية تُجسد عمق العلاقات الأخوية

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 02:27 م بتوقيت عدن

كرم الإمارات يُنير عدن: محطة طاقة شمسية تُجسد عمق العلاقات الأخوية

العين الثالثة/ عدن

شهدت العاصمة عدن اليوم حدثًا هامًا تمثل في تدشين محطة الطاقة الشمسية، بقدرة 120 ميجا وات، مقدمة كمنحة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة. 


حضر مراسم التدشين محافظ عدن، أحمد حامد لملس، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات البارزة.


مشروع نوعي يعيد الأمل:

أشاد وزير الكهرباء والطاقة، مانع بن يمين، بمحطة الطاقة الشمسية، ووصفها بمشروع نوعي أعاد الأمل للجميع بفضل دعم دولة الإمارات. وأكد بن يمين أن "لدينا مفاجآت في قادم الأيام" تُبشّر بمزيد من المشاريع الداعمة لقطاع الطاقة في اليمن.


تخفيف الضغط على الوقود التقليدي:

تُعد محطة الطاقة الشمسية الجديدة إضافة هائلة لشبكة الكهرباء في عدن، حيث ستساهم في تخفيف الضغط على الوقود التقليدي، وتعزيز استقرار إمدادات الطاقة للمواطنين. وتأتي هذه المحطة في إطار جهود الحكومة اليمنية، بدعم من الدول الشقيقة والصديقة، لتحسين البنية التحتية للطاقة وتوفير حلول مستدامة لتحديات انقطاع التيار الكهربائي.


انطلاقة خير لعدن:

عبر عبدالرؤوف السقاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن فخره وسعادته بتدشين محطة الطاقة الشمسية، معتبرا أنها انطلاقة خير للعاصمة عدن. وأشار السقاف إلى أن هذه المحطة تُجسد عمق العلاقات الأخوية بين اليمن والإمارات، وتؤكد حرص دولة الإمارات على دعم الشعب اليمني في مختلف المجالات.


مشاركة فاعلة:

حظيت مراسم تدشين محطة الطاقة الشمسية بمشاركة فاعلة من مختلف أطياف المجتمع في عدن، الذين عبّروا عن سعادتهم بهذا الإنجاز الكبير، وعن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لليمن.


دلالة هامة:

يُعد تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن دلالة هامة على التزام الحكومة اليمنية بتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. كما تُجسد هذه المحطة عمق العلاقات الأخوية بين اليمن والإمارات، وتؤكد حرص دولة الإمارات على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مسيرته نحو التقدم والازدهار.


شاهد أيضًا

لجنة المُبعدين تحت النار.. هل تتحول بشارة التسويات إلى فتيل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 م

في الوقت الذي كانت فيه الأفراح تعم العديد من محافظات الجنوب بعد صرف التسويات المالية للمُبعدين وفق قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت منطقة خورمكسر


وفود غامضة تجوب شوارع عدن.. هل باتت المدينة مسرحًا جديدًا لل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 10:50 ص

في مشهد غير مألوف أحدث ضجة في شوارع عدن وأثار الريبة بين سكانها، ظهرت مجموعة من الأشخاص ذوي البشرة السمراء وهم يسيرون على الأقدام باتجاه المدينة. هؤلا


الإنترنت الفضائي بين وعود الاتصال ومخاوف المراقبة.. ماذا تخف ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:45 ص

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في اليمن، تم توقيع اتفاقية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر شركة ستارلينك، التي تعتبر خطوة نحو


العليمي والُزبيدي يلتقيان الرئيس الفلسطيني لمناقشة المستجدات ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:31 ص

التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برفقة عضوي المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، الأحد في نيويورك، الرئيس محمود عباس (أبو ماز