آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 10:00 ص

منوعات


كيف تتناول البطاطس المقلية بدون زيادة فى الوزن ؟

الخميس - 04 يوليه 2024 - 06:35 ص بتوقيت عدن

كيف تتناول البطاطس المقلية بدون زيادة فى الوزن ؟

العين الثالثة/متابعات

كشفت طبيبة بريطانية عن طريقة طهى مختلفة للبطاطس المحمرة، تجعلها صحية بشكل أكبر، مضيفة أن التغيير البسيط في تقنية الطهي يمكن أن يحول البطاطس إلى عنصر غذائي صحي، بحسب موقع جريدة "دايلي إكسبريس" البريطانية.


وبالرغم من أن البطاطس من الخضروات النشوية التي تحتوى على الكثير من النشا، وكذلك عند قليها بالزيت الغزير تصبح عنصراً غذائياً غير موصى به في الريجيم أو الأنظمة الغذائية الصحية، إلا إن طريقة الطهى قد تجعلها صحية.


وأوضحت الدكتورة نيتو باجيكال، في بودكاست بعنوان Doctor's Kitchen، "أريد أن يأكل الناس الخضروات النشوية مثل البطاطس مع القشرة، حيث تعد البطاطس مصدرًا رائعًا للتغذية وتساعد على الشعور بالشبع".

وأشارت إلى أنه لطهى البطاطس بطريقة صحية يجب قليها ثم وضعها في الثلاجة ثم نعيد قليها مرة أخرى.

وتابعت قائلة أن هذه الطريقة تزيد من النشا المقاوم بالبطاطس وعندما يزيد من النشا المقاوم فإن مستويات السكر في الدم لا ترتفع.."


وأوصت الدكتورة باجيكال بتناول أطعمة متنوعة، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل أو حالات هرمونية، مضيفة أن الاتجاه نحو نظام غذائي نباتي كامل قد يكون أفضل لصحتك.


وفيما يتعلق باعتماد أي نظام غذائي أو نمط حياة جديد، حذرت الطبيبة من التغييرات المفاجئة، وبدلا من ذلك، اقترحت فترة "من ثلاثة إلى ستة أشهر" لانتقال تدريجي وصحي من نظام غذائى إلى آخر.

شاهد أيضًا

الزُبيدي ووزير الخارجية الإماراتي يبحثان توطيد التعاون لمواج ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 02:22 ص

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء، بوزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة،


الزُبيدي يطالب باستراتيجية شاملة لتحقيق السلام في اليمن خلال ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 01:48 ص

على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس


من خيانة الرجال إلى شجاعة النساء: حكاية سبتمبر اليمني المثير ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 07:30 م

كتب الصحفي صالح الضالعي مقالًا بعنوان "السبتمبري وخنوعه للسبتمبري.. و(سبتمبريات) يواجهن (سبتمبريات)" تناول فيه صراع اليمنيين على شهر سبتمبر،


القضية الجنوبية على طاولة العالم: الزُبيدي يفتح أبواب الدبلو ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 06:40 م

كتب الصحفي عادل العبيدي مقالًا بعنوان "مكامن قوة حضور الرئيس عيدروس الزبيدي اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة"، تناول فيه الدعوة الثانية ا