آخر تحديث :الخميس - 04 يوليه 2024 - 10:30 ص

رياضة


بنما تهزم بوليفيا وتلحق بالمتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أميركا

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 09:28 ص بتوقيت عدن

بنما تهزم بوليفيا وتلحق بالمتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أميركا

العين الثالثة/متابعات

فجرّت بنما مفاجأة مدوية في بطولة كوبا أميركا 2024، بهزيمة بوليفيا 1/3 صباح اليوم الثلاثاء، لتتأهل على حساب أصحاب الضيافة الولايات المتحدة الأميركية إلى الدور ربع النهائي، كوصيفة للمجموعة الثالثة التي تصدرتها أوروغواي بالعلامة الكاملة.

ورفع منتخب بنما رصيده لـ 6 نقاط في المركز الثاني بفضل فوزه على الولايات المتحدة الأميركية وبوليفيا (2-1 و3-1) وخسارته في المباراة الأولى أمام أوروغواي بنتيجة (1-3).

واحتاجت بنما لنقطة واحدة من مباراتها أمام بوليفيا للتأهل إلى ربع النهائي برصيد 4 نقاط، شريطة تعرض الولايات المتحدة الأميركية للخسارة أمام أوروغواي في نفس التوقيت.

لكن رجال المدرب الإسباني توماس كريستيانسين رفضوا انتظار هدية أوروغواي، واعتمدوا على أنفسهم لتحقيق الفوز خاصةً بعدما سجلت بوليفيا هدف التعادل 1/1 في الشوط الثاني، أثناء تقدم أوروغواي على الولايات المتحدة 0/1.

ويدين المنتخب البنمي بالفضل للثلاثي خوسيه فاخاردو وإدواردو غيريرو وسيزرار يانيس بعد تسجيلهم لثلاثة أهداف في شباك بوليفيا بالدقائق 22 و79 و90+1 - على الترتيب- بينما سجل هدف بوليفيا الوحيد المهاجم برونو ميراندا.

من جانبه لم يستفد المنتخب الأميركي من دعم حوالي 50 ألف متفرج ملأوا حضروا في ستاد أرووهيد في مدينة كنساس لتحقيق الفوز بحصة وافرة من الأهداف على أساسيين منتخب أوروغواي.

وتلقت شباك رفاق كريستيان بوليسيتش هدف المباراة الوحيد بعد انتصاف الوقت الأصلي بنحو ست دقائق عن طريق أوليفيرا؛ فشلوا في تعويضه على مدار الوقت المتبقي ليخسروا ويتراجعوا للمركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق 3 نقاط عن بنما - الحصان الأسود للبطولة - وينضموا لمنتخبات تشيلي والمكسيك وبيرو خارج البطولة رغم ترشيحهم جميعاً للتواجد في الأدوار الإقصائية قبل بدء المنافسة.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يهنئ بايدن بذكرى استقلال الولايات المتحدة ...

الأربعاء/03/يوليه/2024 - 08:45 م

هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة


الرئيس الزُبيدي يُعزّي بوفاة القاضي العلامة عبدالوهاب العباد ...

الثلاثاء/02/يوليه/2024 - 10:49 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة في وفاة القاضي العلامة عبدال


قناة عدن: فساد يتستر، وتضحيات تتجاهل، وامتيازات تُمنح لغير م ...

الثلاثاء/02/يوليه/2024 - 03:53 م

كشف خطاب رسمي صادر عن وزير الإعلام معمر الإرياني، موجه إلى رئيس الوزراء السابق معين عبد الملك، فضائح ممارسات غير قانونية قام بها رئيس قناة عدن في الري


هيثم: التحديث العسكري للجنوب ضرورة في زمن الاضطرابات ...

الأحد/30/يونيو/2024 - 07:16 م

نشر المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة الشبابية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على صفحته بالفيس بوك منشور قال فيه: "قدر الجنوب أن يعيش في رقعة جغرافية شديدة ا