آخر تحديث :الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 03:29 م

قصص تفاعلية


رسالة خريجي الأكاديمية العسكرية العليا: جاهزون للدفاع عن الوطن بكل عزيمة وإخلاص

الأحد - 30 يونيو 2024 - 03:45 م بتوقيت عدن

رسالة خريجي الأكاديمية العسكرية العليا: جاهزون للدفاع عن الوطن بكل عزيمة وإخلاص

العين الثالثة | عدن

شهد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، حفل تخرج دفعات عسكرية جديدة من الأكاديمية العسكرية العُليا في العاصمة عدن.

وألقى اللواء الزُبيدي كلمةً توجيهيةً للخريجين، حثّهم فيها على مواكبة التطورات المتسارعة في العلوم العسكرية، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم القتالية، بما يُمكنهم من الاضطلاع بمسؤولياتهم على أكمل وجه في مختلف الميادين.

أهمية التطوير المستمر:
شدد اللواء الزُبيدي على أهمية مواكبة التطورات المتلاحقة في العلوم العسكرية، مؤكداً أن ذلك يُعدّ مسؤولية أساسية تقع على عاتق جميع منتسبي المؤسسة العسكرية، بما في ذلك خريجي الأكاديمية العسكرية العُليا. 

وأشار إلى أن "العالم اليوم يشهد ثورةً تكنولوجيةً هائلةً تُلقي بظلالها على مختلف المجالات، بما في ذلك المجال العسكري، ممّا يتطلب منا مواكبة هذه التطورات والاستفادة منها لتعزيز قدراتنا العسكرية".

مهام جسيمة تنتظر الخريجين:
خاطب اللواء الزُبيدي الخريجين قائلاً: "إنكم اليوم تقفون على أعتاب مرحلة جديدة مليئة بالتحديات والمسؤوليات الجسيمة، حيث ستنضمون إلى صفوف القوات المسلحة الباسلة التي تُدافع عن الوطن وحمايته من الأعداء."

وأضاف: "ثقتنا كبيرة بكم وبقدراتكم، ونؤمن بأنكم ستكونون عند مستوى المسؤولية، وستُساهمون بشكلٍ فاعلٍ في تعزيز قدرات قواتنا المسلحة وتحقيق النصر في مختلف المعارك."

دور الأكاديمية العسكرية العليا:
ثمن اللواء الزُبيدي الدور الكبير الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية العُليا في إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية المؤهلة، مُشيداً بالجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة الدفاع وقيادة الأكاديمية لضمان حصول الطلاب على أفضل تعليم عسكري يتوافق مع المعايير الدولية.

وأكد على أهمية استمرار تطوير المناهج الدراسية في الأكاديمية، بما يتماشى مع أحدث التطورات في العلوم العسكرية، وتعزيز قدراتها وإمكانياتها لضمان تخريج كوادر عسكرية قادرة على الوفاء بمتطلبات المرحلة القادمة.

تكريم اللواء الزُبيدي:
وفي ختام الحفل، أعلن وزير الدفاع، رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية العسكرية العُليا، منح اللواء عيدروس الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية، تقديراً لدوره المحوري في دعم المؤسسة العسكرية وإعادة تأهيل بنيتها التحتية.

كما تم تسليم شهادات التخرج للخريجين، وتوزيع شهادات التقدير على المتميزين تقديراً لتفوقهم خلال مدة الدراسة داخل الأكاديمية.

ويُعدّ تخرج هذه الدفعات الجديدة من الأكاديمية العسكرية العُليا إضافةً نوعيةً للقوات المسلحة اليمنية، وتعزيزاً لقدراتها على مواجهة مختلف التحديات والتهديدات التي تواجهها البلاد. 

وتؤكد رسالة اللواء الزُبيدي على أهمية مواكبة التطورات في العلوم العسكرية، وتعزيز قدرات الكوادر العسكرية اليمنية، بما يُمكنها من الاضطلاع بمسؤولياتها في الدفاع عن الوطن وحماية سيادته.

شاهد أيضًا

هيثم: التحديث العسكري للجنوب ضرورة في زمن الاضطرابات ...

الأحد/30/يونيو/2024 - 07:16 م

نشر المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة الشبابية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على صفحته بالفيس بوك منشور قال فيه: "قدر الجنوب أن يعيش في رقعة جغرافية شديدة ا


الزُبيدي يُشدد على "مواكبة التطور" في العلوم العسكرية لخريجي ...

الأحد/30/يونيو/2024 - 03:47 م

شهد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، بمقر وزارة الدفاع بالعاصمة الموقتة عدن، حفل


رسالة خريجي الأكاديمية العسكرية العليا: جاهزون للدفاع عن الو ...

الأحد/30/يونيو/2024 - 03:45 م

شهد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، حفل تخرج دفعات عسكرية جديدة من الأكاديمية العسك


الرئيس الزُبيدي يُعزَّي ملك المغرب بوفاة والدته ...

السبت/29/يونيو/2024 - 08:15 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة إلى جلالة الملك محمد السادس