آخر تحديث :الخميس - 04 يوليه 2024 - 10:30 ص

رياضة


كوستا يمسح دموع رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 09:18 ص بتوقيت عدن

كوستا يمسح دموع رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024

العين الثالثة/متابعات

تأهل منتخب البرتغال إلى ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" بصعوبة كبيرة، عقب الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، وسط تألق غير عادي للحارس ديوغو كوستا الذي تصدى لثلاث ركلات من لاعبي سلوفينيا ليرد على تعملق الحارس السلوفيني يان أوبلاك في التصدي لركلة جزاء خلال الشوط الإضافي الأول من رونالدو.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي 0-0 بعد عدة تصديات رائعة من يان أوبلاك، لتمنح ركلات الترجيح بطاقة التأهل لرفاق كريستيانو رونالدو الذي تحلى بشجاعة كبيرة بتسديد أول ركلة ترجيح ليسجل من بعدها برونو فيرنانديش وبيرناردو سيلفا.

وستُلاقي البرتغال فرنسا في ربع نهائي، بعد فوز "الديوك" على بلجيكا 1-0 في وقت سابق الاثنين.

"غرينتا" رونالدو وتألق ديوغو كوستا
ودخل المنتخب البرتغالي بقوة منذ صافرة البداية، باحثا عن هز شباك السلوفيني يان أوبلاك، وكاد كريستيانو رونالدو ينجح في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة، لم تذهب بعيدا عن مرمى أوبلاك في الدقيقة 34.

وتواصل المد الهجومي البرتغالي، من خلال مجموعة من الهجمات قادها رونالدو ورافائيل لياو وبيرناردو سيلفا.

في حين اعتمد المنتخب السلوفيني على الهجمات المرتدة، وكان رفاق أوبلاك قريبين من خطف هدف الفوز على فترات متباعدة.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، أهدر رونالدو ركلة جزاء، تصدى لها أوبلاك ببراعة، لينهار بعد ذلك باكيا خلال الاستراحة، والأمر نفسه من والدته في المدرجات.

وكان المنتخب السولفيني قريبا من تسجيل الهدف الأول، بعد خطأ فادح من المدافع المخضرم بيبي، لكن بنيامين سيسكو مهاجم سلوفاكيا لم ينجح في هز الشباك في الدقيقة 114 بتسديدة سيئة في جسد الحارس ديوغو كوستا الذي خرج في توقيت مثالي من مرماه.

وفي ركلات الترجيح تألق ديوغو كوستا حارس مرمى البرتغال بشكل لافت، بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيح من اللاعبين غوسيب إليشيتش - لاعب أتالانتا الأسبق - ويوري بالكوفيتش وبينيامين فيربيتش، بينما سجل للبرتغال كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديش وبيرناردو سيلفا.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يهنئ بايدن بذكرى استقلال الولايات المتحدة ...

الأربعاء/03/يوليه/2024 - 08:45 م

هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة


الرئيس الزُبيدي يُعزّي بوفاة القاضي العلامة عبدالوهاب العباد ...

الثلاثاء/02/يوليه/2024 - 10:49 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة في وفاة القاضي العلامة عبدال


قناة عدن: فساد يتستر، وتضحيات تتجاهل، وامتيازات تُمنح لغير م ...

الثلاثاء/02/يوليه/2024 - 03:53 م

كشف خطاب رسمي صادر عن وزير الإعلام معمر الإرياني، موجه إلى رئيس الوزراء السابق معين عبد الملك، فضائح ممارسات غير قانونية قام بها رئيس قناة عدن في الري


هيثم: التحديث العسكري للجنوب ضرورة في زمن الاضطرابات ...

الأحد/30/يونيو/2024 - 07:16 م

نشر المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة الشبابية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على صفحته بالفيس بوك منشور قال فيه: "قدر الجنوب أن يعيش في رقعة جغرافية شديدة ا