آخر تحديث :السبت - 28 سبتمبر 2024 - 04:11 ص

اخبار العالم


«الكرملين» يهدد أميركا بـ«عواقب» بعد هجوم على القرم بصواريخ «أتاكمز»

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 01:40 م بتوقيت عدن

«الكرملين» يهدد أميركا بـ«عواقب» بعد هجوم على القرم بصواريخ «أتاكمز»

العين الثالثة | متابعات


هدد «الكرملين»، الاثنين، الولايات المتحدة بـ«عواقب»، غداة ضربة أوكرانية على القرم شُنت، وفقاً لموسكو، بواسطة صاروخ أميركي، متهماً الغرب بـ«قتل أطفال روس».

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف: «من الواضح أن مشاركة الولايات المتحدة مباشرة في القتال تتسبب بقتل مواطنين روس، ويجب أن تكون لها عواقب».

ودعا بيسكوف الصحافيين، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إلى الطلب من أوروبا والولايات المتحدة تفسيراً حول السبب الذي يدفع «حكوماتها إلى قتل أطفال روس».

وأسفر هجوم صاروخي أوكراني عن مقتل شخصين؛ أحدهما طفل يبلغ من العمر عامين، وإصابة 100 بجروح، الأحد، في مدينة سيباستوبول، في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا عام 2014، وفق ما أفاد به الحاكم المعيَّن من موسكو.

وقال ميخائيل رازفوجاييف، عبر «تلغرام»: «وفق معلومات أولية، أدى الهجوم، الذي نفّذه الجيش الأوكراني على سيباستوبول، إلى مقتل مدنيَّيْن، أحدهما طفل يبلغ من العمر عامين، وإصابة 100 آخرين بجروح».

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا قصفت «البنية التحتية المدنية لمدينة سيباستوبول بصواريخ (أتاكمز) التكتيكية التي أمدّتها بها الولايات المتحدة، والمزوَّدة برؤوس حربية عنقودية».

شاهد أيضًا

الزُبيدي لأبناء الجنوب في أمريكا وكندا: لا مكان لأنصاف الحلو ...

السبت/28/سبتمبر/2024 - 03:48 ص

جدد اللواء عيدروس الزُبيدي، موقف الجنوب والمجلس الانتقالي الثابت في رفض أي حلول جزئية لا تحقق تطلعات شعب الجنوب في نيل الحرية والاستقلال. وأكد الزُبيد


فضيحة التحرش الطبي.. كيف تحول الأطباء إلى مجرمين بحق مرضاهم؟ ...

السبت/28/سبتمبر/2024 - 01:58 ص

القت الشرطة المصرية القبض على أطباء شباب ظهروا في مقطع فيديو يتحدثون فيه عن التحرش بالفتيات في الشارع وبمريضاتهم في العيادات وأثارت الواقعة غضبا كبيرا


من الاحتفال إلى الفوضى.. جنابي اليمنيين تعكر صفو ممشى أهل مص ...

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 03:32 ص

في واقعة غريبة تخلط بين الاحتفال الوطني ومشاهد أفلام الحركة، تحولت محاولة مجموعة من اليمنيين للاحتفال برفع علم بلادهم في ممشى أهل مصر إلى مشهد فوضوي م


من معارك التحرير إلى ساحة السياسة: الزُبيدي يقود الجنوب نحو ...

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 02:50 ص

في مقالها المميز والمشحون بالروح الوطنية، تناولت الكاتبة وئام نبيل علي صالح موضوعًا حساسًا يدور حول الحملات الإعلامية التي تشنها بعض الأقلام المستأجرة