آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 02:32 ص

اخبار العالم


مصرع عسكريين وإصابة اثنين آخرين في حادث تدهور 3 شاحنات مساعدات إنسانية متجهة إلى غزة

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 07:20 ص بتوقيت عدن

مصرع عسكريين وإصابة اثنين آخرين في حادث تدهور 3 شاحنات مساعدات إنسانية متجهة إلى غزة

العين الثالثة/ متابعات

أفاد مصدر عسكري أردني الأحد بمقتل عسكريين أردنيين وإصابة اثنين آخرين في حادث تدهور 3 شاحنات عسكرية ظهر اليوم، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة.

وأوضح المصدر ذاته وهو مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن الشاحنات الثلاث تدهورت نتيجة انحرافها عن مسارها على طريق البحر الميت/ نزول العدسية.

وبين المصدر أنه نتج عن الحادث مقتل كل من الرقيب عماد عطا عارف العرام والجندي يحيى عثمان يحيى الصياح، وكلاهما من مرتبات مديرية التموين والنقل الملكي، إلى جانب إصابة اثنين آخرين وحالتهما العامة متوسطة.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية العسكريين القتيلين متمنية لذويهما ورفاق السلاح الصبر والسلوان وحسن العزاء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة في إرسال المساعدات الإغاثية الإنسانية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة التي يمرون بها.

هذا وأعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم الأحد عبور قافلة مساعدات إنسانية جديدة لسكان شمال قطاع غزة تم تسييرها من قبل الهيئة والقوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والشركات والمؤسسات الخيرية العالمية.

وأفاد بيان للهيئة أن القافلة المكونة من 70 شاحنة حملت طرودا غذائية ومستهلكات ومستلزمات طبية وأدوية، ليصار إلى توزيعها على السكان في غزة وتحديدا ضمن مناطق الشمال في القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية "بترا" + وكالات

شاهد أيضًا

أين تذهب أموال النفط؟ العليمي وبن مبارك يواجهان اتهامات بتحو ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 02:40 ص

تزداد الأزمات الاقتصادية والمعيشية حدة في اليمن، مما يثير تساؤلات ملحة حول مصير عائدات النفط اليمني، حيث كشفت تقارير حديثة عن اتهامات خطيرة تطال رئيس


تداعيات إيقاف طيران بلقيس تتفاقم.. والشركة تؤكد استكمال كافة ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 02:10 ص

أدى قرار وزير النقل، الدكتور عبدالسلام حميد، بإيقاف رحلات شركة طيران بلقيس إلى تفاقم معاناة اليمنيين، الذين يعتمدون بشكل كبير على خدمات الشركة في تنقل


عملية نصب في عدن.. مجهول يبتز شركات الإعلانات بانتحال صفة مس ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 01:50 ص

أصدر مكتب الأشغال العامة والطرق في محافظة عدن، اليوم، تحذيراً عاجلاً موجهًا إلى شركات الدعاية والإعلان بشأن عمليات احتيال تستهدفهم. وأوضح التعميم، الص


الحديدة تحت النار: مواقع حوثية حساسة تتعرض لثماني ضربات عنيف ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 01:25 ص

شهدت محافظة الحديدة، في وقت متأخر من ليل الخميس – الجمعة، سلسلة من الضربات الجوية استهدفت مواقع عسكرية حساسة تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران. و