آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 02:40 ص

قصص تفاعلية


اختطاف الأطفال في حضرموت: من يقف وراء هذه المسرحية؟

الأربعاء - 12 يونيو 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن

اختطاف الأطفال في حضرموت: من يقف وراء هذه المسرحية؟
صورة أرشيفية

العين الثالثة/ حضرموت

هزت شائعات اختطاف أطفال محافظة ساحل حضرموت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، تاركةً وراءها حالة من القلق والتوتر بين أهالي المحافظة.

وتناقلت تلك الشائعات روايات متعددة حول عمليات اختطاف منظمة للأطفال بهدف تهريبهم إلى خارج البلاد، ما دفع الأجهزة الأمنية إلى التحرك السريع لنفي تلك الشائعات والتأكيد على عدم صحتها.

ولكن، مع استمرار انتشار تلك الشائعات، يزداد السؤال إلحاحاً حول من يقف وراء هذه المسرحية؟ وما هي الأهداف التي تكمن وراء نشر تلك المعلومات الكاذبة؟

هل هي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة؟ أم أنها مخطط مبيّت لخدمة مصالح جهات خارجية تسعى إلى إثارة الفوضى وخلق حالة من الخوف والرعب بين أهالي حضرموت؟

تطرح هذه التساؤلات ضرورة إجراء تحقيق شامل لكشف ملابسات هذه الشائعات، وتحديد المسؤولين عن نشرها، ومحاسبتهم على أفعالهم.

ونفت إدارة أمن وشرطة ساحل حضرموت، اليوم الأربعاء، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم حول وقوع جرائم اختطاف وتهريب أطفال في المحافظة، مؤكدة أن تلك الشائعات كاذبة ولا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

وأوضحت الإدارة في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية تعمل على مدار الساعة للحفاظ على الأمن والنظام العام، وأنها تراقب بدقة جميع مداخل ومخارج المحافظة لمنع أي محاولة لتهريب الأطفال أو ارتكاب أي جرائم أخرى.

كما أكدت الإدارة أن النخبة الحضرمية تقف صمام أمان وحارس لمحافظة حضرموت، وأنها عيون ساهرة على أمن أهاليها، وأنها لن تتهاون مع أي محاولة للعبث بأمن واستقرار المحافظة.

ودعت الإدارة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة والموثوقة، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يروج لتلك الشائعات الكاذبة.

وشددت الإدارة على ضرورة تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي مشاهدات أو معلومات مشبوهة، مؤكدة أن ذلك سيساهم بشكل كبير في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وجددت الإدارة التزامها بحماية أرواح وممتلكات المواطنين، وأنها ستبذل قصارى جهدها للحفاظ على الأمن والنظام العام في محافظة ساحل حضرموت.

شاهد أيضًا

الزُبيدي ووزير الخارجية الإماراتي يبحثان توطيد التعاون لمواج ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 02:22 ص

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء، بوزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة،


الزُبيدي يطالب باستراتيجية شاملة لتحقيق السلام في اليمن خلال ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 01:48 ص

على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس


من خيانة الرجال إلى شجاعة النساء: حكاية سبتمبر اليمني المثير ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 07:30 م

كتب الصحفي صالح الضالعي مقالًا بعنوان "السبتمبري وخنوعه للسبتمبري.. و(سبتمبريات) يواجهن (سبتمبريات)" تناول فيه صراع اليمنيين على شهر سبتمبر،


القضية الجنوبية على طاولة العالم: الزُبيدي يفتح أبواب الدبلو ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 06:40 م

كتب الصحفي عادل العبيدي مقالًا بعنوان "مكامن قوة حضور الرئيس عيدروس الزبيدي اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة"، تناول فيه الدعوة الثانية ا