آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 01:40 م

اخبار العالم


"بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات

الأربعاء - 12 يونيو 2024 - 09:05 ص بتوقيت عدن

"بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات

العين الثالثة/متابعات

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بدأ يستعيد دعم المليارديرات الذين اختاروا النأي بأنفسهم عنه في أعقاب اقتحام أنصاره للكابيتول في يناير 2021.

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن بين الأشخاص الذين عادوا لتأييد ترامب المستثمر ستيف شوارتزمان (الذي تقدر ثروته بـ 41.2 مليار دولار) وسيدة الأعمال ميريام أديلسون (33.6 مليار دولار).

وجمعت حملة ترامب في مايو كمية قياسية من التبرعات، بلغت 141 مليون دولار، على الرغم من إدانة ترامب بـ 34 تهمة جنائية في القضية المتعلقة بدفعه أموالا للممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانييلز.

ومن المتوقع أن يتحدث ترامب أمام حوالي 100 من كبار رجال الأعمال ومدراء الشركات والبنوك في واشنطن، حيث يرتقب حضور المديرة التنفيذية لمجموعة "سيتي غروب" جين فريزر، والمدير التنفيذي لـ "بنك أمريكا" برايان موينيهان، ورئيس مجلس إدارة مصرف "جي بي مورغان تشيس" جيمي دايمون.

وقالت "بلومبرغ" إن أحد الأسباب الرئيسية وراء عودة كبار رجال الأعمال لتأييد دونالد ترامب هو وعده بتقليص الضرائب على الأثرياء، بينما تعهد منافسه المرتقب جو بايدن بالقيام بعكس ذلك.

جدير بالذكر أن ترامب خسر تأييد العديد من ممثلي أوساط الأعمال بعد اقتحام أنصاره لمقر الكابيتول في واشنطن في اليوم الذي كان من المقرر فيه أن يقر الكونغرس رسميا بنتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2020، التي خسرها ترامب ولكنه لم يعترف آنذاك بهزيمته.

ويواجه ترامب حاليا تهماً جنائية متعلقة بتلك الأحداث، حيث يتهم بـ "التآمر" من أجل إلغاء نتائج الانتخابات.

شاهد أيضًا

فضيحة الشائعات: قيادات تتخبط بعد تسريبات محادثات مخجلة! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

نفى القيادي في مليشيا الحوثيين، نصر الدين عامر، صحة المحادثات الفاضحة التي تسربت مؤخرًا، والتي تُظهر تواصل قيادات المليشيا مع فتيات، مؤكدًا أن هذه الت


خسائر فادحة: استراحة نسائية تلتهمها ألسنة اللهب! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

اندلع حريق هائل في استراحة نسائية تُعتبر الأولى من نوعها في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، ناتجًا عن ماس كهربائي، وفق ما أفادت به مسؤولة الاستراحة، سمر الأ


كشف تفاصيل عصابات النصب والإبتزاز في صنعاء! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:40 ص

أكد الإعلامي راشد معروف أن عمله يقتصر على توعية المجتمع بشأن عصابات النصب والإبتزاز، مشددًا على أن جهات الضبط هي المسؤولة عن القبض على المتهمين. وقال


محاولة اعتداء فاشلة في عدن والقبض على المتهمين قبل الانفجار! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:20 ص

ضبطت قوات أمن العاصمة عدن، السبت، 4 متهمين بالاعتداء على أحد بائعي سوق القات، في مخطط الهناجر بحي الممدارة. ألقى المتهمون قنبلة على جنود من أمن عدن أث