آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 04:30 م

منوعات


75 مصاباً بالتسمم بسبب “هامبرغر” ماكدونالدز في أمريكا

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 01:30 م بتوقيت عدن

75 مصاباً بالتسمم بسبب “هامبرغر” ماكدونالدز في أمريكا

العين الثالثة/ متابعات

أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، امس (الجمعة)، ارتفاع عدد المصابين ببكتيريا “الإشريكية القولونية”، من جرّاء الطعام في سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” إلى 75 حالة يتوزعون على 13 ولاية، من 49 إصابة أُعلن عنها في وقت سابق من الأسبوع المنصرم.

أصيب شخصان بمتلازمة انحلال الدم اليوريمي التي قد تؤدي إلى فشل كلوي حاد

وأكد 42 مصابا منهم أنهم تناولوا الطعام في “ماكدونالدز”، وأشار 39 إلى أنهم تناولوا “هامبرغر”.

وأشارت “إف دي إيه” إلى أنّ ما لا يقل عن 22 شخصا نُقلوا إلى المستشفى. وأصيب شخصان بمتلازمة انحلال الدم اليوريمي التي قد تؤدي إلى فشل كلوي حاد. أما عدد الوفيات فلا يزال واحدا.

وتشتبه إدارة الأغذية والأدوية في بصل مقطَّع تورده شركة “تايلور فارمز” إلى مطاعم “ماكدونالدز” ولا يزال تحقيقاتها بهذا الشأن مستمرة. وقالت إنها “تستخدم كل الأدوات المتاحة للتأكد مما إذا كان البصل هو مصدر تفشي الفيروس”.

من جانبها بادرت “تايلور فارمز” لإطلاق عملية سحب طوعية لذلك البصل من الأسواق. فيما أعلنت ماكدونالدز الثلاثاء الماضي أنها ستسحب شرائح البصل من المطاعم في المناطق المتضررة، كما أنها ستسحب “كخطوة وقائية” الهمبرغر المسمى “كوارتر باوندر” والذي يُضاف إليه هذا البصل في الولايات المتحدة.

ولفتت ماكدونالدز الجمعة إلى أنّ “تايلور فارمز” زوّدت نحو 900 مطعم ماكدونالدز قبل هذه الحادثة. وأوضحت سلسلة الوجبات السريعة أنها “اتخذت قرارا بوقف شراء البصل من تايلور فارمز إلى أجل غير مسمى”.

جدير بالذكر أن بكتيريا “الإشريكية القولونية” تسبب تقلصات في المعدة وإسهالا وقيئا، وعادة ما تدوم أعراضها ثلاثة إلى أربعة أيام. ويتعافى معظم المصابين بها من دون علاج، لكنّ بعضهم قد يعاني مضاعفات.

شاهد أيضًا

فضيحة الشائعات: قيادات تتخبط بعد تسريبات محادثات مخجلة! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

نفى القيادي في مليشيا الحوثيين، نصر الدين عامر، صحة المحادثات الفاضحة التي تسربت مؤخرًا، والتي تُظهر تواصل قيادات المليشيا مع فتيات، مؤكدًا أن هذه الت


خسائر فادحة: استراحة نسائية تلتهمها ألسنة اللهب! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

اندلع حريق هائل في استراحة نسائية تُعتبر الأولى من نوعها في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، ناتجًا عن ماس كهربائي، وفق ما أفادت به مسؤولة الاستراحة، سمر الأ


كشف تفاصيل عصابات النصب والإبتزاز في صنعاء! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:40 ص

أكد الإعلامي راشد معروف أن عمله يقتصر على توعية المجتمع بشأن عصابات النصب والإبتزاز، مشددًا على أن جهات الضبط هي المسؤولة عن القبض على المتهمين. وقال


محاولة اعتداء فاشلة في عدن والقبض على المتهمين قبل الانفجار! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:20 ص

ضبطت قوات أمن العاصمة عدن، السبت، 4 متهمين بالاعتداء على أحد بائعي سوق القات، في مخطط الهناجر بحي الممدارة. ألقى المتهمون قنبلة على جنود من أمن عدن أث