آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 02:01 م

قصص تفاعلية


حضرموت تقطع الإيرادات عن الحكومة: أزمة اقتصادية أم خلاف سياسي؟

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 11:32 م بتوقيت عدن

حضرموت تقطع الإيرادات عن الحكومة: أزمة اقتصادية أم خلاف سياسي؟

العين الثالثة/ حضرموت


أكد محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، أن قرار السلطة المحلية الأخير بمنع توريد الإيرادات إلى الحكومة ليس تمرداً، وأن الخلاف ليس معها بل مع إدارة البنك المركزي في عدن.


جاء ذلك خلال اتصال مرئي مع سفيرة بريطانيا لدى اليمن، عبدة شريف أوبي، ناقش فيه تداعيات القرار الأخير.


وأكد المحافظ حرص حضرموت على النظام والقانون والحفاظ على الأمن وروح الدولة ومؤسساتها، وإلى ما تتحمّله المحافظة من أعباء مالية نتيجة التزامها بتوفير الخدمات الضرورية في ظل توريدها للإيرادات للبنك المركزي وتوقف تصدير النفط والظروف الاقتصادية الصعبة.


ولفت إلى أن حضرموت ظلت ترفد ميزانية الدولة على مدى أكثر من 25 عامًا بأكثر من 80%، وهي على وئام مع الحكومة ولكنها تطلب تقدير مواقفها ومعاملتها مثل بقية المحافظات.


وطالب بضرورة إنهاء الاستهداف الواضح لسياسات البنك المركزي تجاه حضرموت وصرف التعزيزات المالية المستحقة والمعتمدة من الحكومة ذاتها والصادرة من وزارة المالية نظير التزام حضرموت بتوريد الإيرادات للبنك المركزي.


وأكد ابن ماضي أن "حضرموت تطالب بالتعامل الذي يليق بمواقفها وبمستحقات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، فإما أن توفر السلطة المحلية الخدمات للمواطنين وتطالب بها أو نُغادر الكراسي رافعي الرأس".


ووجه المحافظ الدعوة لسفيرة المملكة المتحدة لزيارة حضرموت والاطلاع عن كثب على الأوضاع فيها، وسير عمل مؤسسات الدولة والأمن وجهود توفير الخدمات.


شاهد أيضًا

من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ


اليمن السياسي في مأزق: كيف تحاول الأطراف اليمنية تجاهل القضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 01:13 م

في مقال كتبه الباحث علي محمد السليماني بعنوان "جغرافيا الجنوب العربي تصارع عصابات اليمن وداعميها"، يعكس السليماني صورة معقدة لصراع إقليمي طو


"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال