آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 06:36 م

قصص تفاعلية


العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول.. وانتظار طويل للسلام!

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:17 م بتوقيت عدن

العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول.. وانتظار طويل للسلام!

العين الثالثة/ متابعة خاصة

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن.

كان اللقاء فرصة لمناقشة أحدث مستجدات الوضع في اليمن، حيث اتفق الطرفان على أن التصعيد الإرهابي للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني يشكل تهديدًا خطيرًا، لكن الفجوة بين التصريحات والإجراءات تظل أكبر من تلك التي تفصل بين واشنطن وصنعاء.

االعليمي استمع إلى تحديثات من السفير الأمريكي حول جهود خفض التصعيد الدبلوماسية، والتي يبدو أنها تتقدم بنفس سرعة البريد الإلكتروني في عصر التسعينيات.

وناقش الجانبان الخيارات المطروحة لدفع الحوثيين للتعامل بجدية مع الجهود الإقليمية والدولية، في وقت يبدو فيه أن الحوثيين يفضلون التصعيد بدلاً من التفاوض.

كما تم التطرق إلى الجهود الرامية لإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى الحوثيين، وهي قضايا تطلب تفانيًا يتجاوز مجرد الاستماع إلى كلمات دبلوماسية.

وتم التأكيد على الالتزام بنهج السلام العادل وفقًا للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، ولا سيما القرار 2216، مع إشادة الرئيس بالجهود الأمريكية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وتعزيز الآليات الدولية لمكافحة شحنات الأسلحة الإيرانية.

وفي الختام، أعرب العليمي عن تقديره للجهود الأمريكية، متمنيًا أن تشهد الأيام المقبلة تنفيذًا ملموسًا لما تم التطرق إليه.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللواء صالح المقالح، الذي من المحتمل أنه انتظر بصبر كبير ليرى نتائج ملموسة من هذا اللقاء الدبلوماسي.

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل