آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 12:02 م

منوعات


ما هوتطبيق VPN وما هي أهمية استخدامه؟

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 10:14 ص بتوقيت عدن

ما هوتطبيق VPN وما هي أهمية استخدامه؟

العين الثالثة/ متابعات

يعتبر تطبيق VPN المجاني من أفضل التطبيقات المميزة الذي يمكنك استخدامه بشكل آمن وهو يساعد بشكل فعال للوصول إلى كل ما تحتاجه من خدمات الويب عبر الإنترنت، حتى الخدمات المحظورة مع مستوى عالي من الحماية والتشفير وهو من أكثر البرامج التي يستخدمها الكثيرين خاصة أنه يحتوي على الكثير من المزايا التي تجعل استخدامه سهل ومريح.

ما هو تطبيق VPN ؟
تستخدم شبكة VPN في توفير الاتصال بين الأجهزة من خلال الإنترنت ويمكن من خلالها نقل البيانات من جهاز إلى آخر بشكل آمن وسريع وهي تعمل من خلال إعادة توجيه هذه البيانات من خادم معين إلى خادم آخر في مكان بعيد إلى طرف ثالث عبر قناة اتصال نفقي .

عند الاتصال بالإنترنت يكون المصدر الرئيسي لبياناتك هو شبكةVPN ولن يتمكن أي شخص من رؤية محتوى البيانات بعد إرسالها إلا الأشخاص الذين تمنحهم الصلاحية من خلال كود التشفير.

أهمية استخدام VPN
هناك العديد من المزايا التي يمنحك إياها تطبيقVPN عند استخدامه وهي كالتالي:

حماية البيانات
تستخدم خدمات شبكة VPN الحماية الكاملة لبياناتك عند الاتصال بالإنترنت حيث تحتوي على خاصية الإغلاق والتي تعمل على إيقاف نشاط البرامج الأخرى التي سبق استخدامها عند استشعار وجود أي نشاط مشتبه به، وهذا يعني التقليل من احتمالية اختراق بياناتك والوصول إليها.

وتعتبر هذه الخاصية مهمة في نشاط الشركات حيث يسمح للمستخدمين أصحاب الصلة فقط بالوصول إلى البيانات من خلال شبكة العمل فقط.

مستوى عالي من الخصوصية
يمكنك القيام بتسجيل بياناتك الشخصية على VPN استخدام كلمة السر أو إدخال أي بيانات متعلقة ببطاقة الائتمان دون الحاجة إلى وجود شبكة افتراضية خاصة، حيث يتم استخدام تقنيات التشفير على أعلى مستوى من الجودة والتي تسمح بالحفاظ على كافة المعلومات الشخصية عند الاتصال بالانترنت، خاصة من خلال شبكات الواي فاي.

إخفاء الهوية
من أهم ما يوفره لك استخدام تطبيق VPN أنه يمكنك إخفاء عنوان IP الخاص بك عند الدخول على مواقع الويب عبر الإنترنت، حيث يحتوي عنوان IP على الموقع الإلكتروني الخاص بك ونشاطك والمعتاد أن تقوم كل مواقع الويب بتتبع هذه البيانات من خلال ملفات التعريف والوصول إليها، بينما استخدام VPN يخفي اتصالك على الإنترنت ويجعلك مجهول الهوية.

ماذا يقدم برنامج VPN للمستخدمين؟


يمكنك الحصول على الكثير من الفوائد عند استخدام برنامج في بي ان على جهازك والتي تتمثل فيما يلي:

● لا يمكن لأحد الوصول إلى البيانات الموجودة على خوادم في بي ان بعد فصل التيار الكهربائي نهائيا، وبالتالي فهو يوفر أقصى حماية لها.

● يوفر عدد من الفلاتر الذكية التي تستخدم في المواقع من خلال ملحقات المستعرض.

● يحتوي على تقنية kill switch التي توفر لك التعامل على التطبيق بشكل أفضل.

● هو تطبيق مجاني يمكنك الحصول علية بدون الحاجة إلى دفع أي مبالغ.

● يمكنك استخدام البرنامج على أكثر من 10 أجهزة في نفس الوقت وبكفاءة عالية بدون تقطيع حيث يعتمد على خوادم قوية، وبالتالي فإن استخدامه في الشركات ومراكز الأعمال يعتبر فعال بشكل كبير.

● يوفر حوالي 1260 سيرفر مختلف يعمل فيما يقرب من 60 دولة حول العالم.

● كما يوفر 5 مواقع مجانية يمكنك الاختيار بينها.

● يمكنك من خلاله فتح بروتوكولات في بي ان و بروتوكول IKEv2.

بذلك نكون قد تعرفنا على أهمية استخدام تطبيق VPN وأهم الخدمات التي يوفرها للمستخدمين والتي تتيح لهم اتصال آمن عبر شبكات الإنترنت مع حماية كاملة للبيانات.

شاهد أيضًا

فضيحة الشائعات: قيادات تتخبط بعد تسريبات محادثات مخجلة! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

نفى القيادي في مليشيا الحوثيين، نصر الدين عامر، صحة المحادثات الفاضحة التي تسربت مؤخرًا، والتي تُظهر تواصل قيادات المليشيا مع فتيات، مؤكدًا أن هذه الت


خسائر فادحة: استراحة نسائية تلتهمها ألسنة اللهب! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

اندلع حريق هائل في استراحة نسائية تُعتبر الأولى من نوعها في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، ناتجًا عن ماس كهربائي، وفق ما أفادت به مسؤولة الاستراحة، سمر الأ


كشف تفاصيل عصابات النصب والإبتزاز في صنعاء! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:40 ص

أكد الإعلامي راشد معروف أن عمله يقتصر على توعية المجتمع بشأن عصابات النصب والإبتزاز، مشددًا على أن جهات الضبط هي المسؤولة عن القبض على المتهمين. وقال


محاولة اعتداء فاشلة في عدن والقبض على المتهمين قبل الانفجار! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:20 ص

ضبطت قوات أمن العاصمة عدن، السبت، 4 متهمين بالاعتداء على أحد بائعي سوق القات، في مخطط الهناجر بحي الممدارة. ألقى المتهمون قنبلة على جنود من أمن عدن أث