آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 02:30 ص

منوعات


أضرار الإفراط في تناول الملح.. تعرف عليها

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 11:15 م بتوقيت عدن

أضرار الإفراط في تناول الملح.. تعرف عليها

العين الثالثة/ متابعات

يفرط العديد من الأشخاص في تناول الملح، مما يترتب عليه حدوث مشاكل في أعضاء الجسم، حيث يؤثر الملح بشكل مباشر على الشرايين، وبالتالي عدم سريان الدم بانسيابية بها، وينتج عن ذلك الإصابة بارتفاع ضغط الدم في الجسم.


أضرار الإفراط في تناول الملح

ارتفاع ضغط الدم، لأن الإفراط في تناول الملح يعمل على زيادة نسبة الصوديوم في الجسم وانخفاض الماء، مما يضغط على سريان الدم أثناء مروره في الشرايين.


تورم أطراف الجسم، كاليدين والقدمين والكاحلين، بسبب ترسب الملح على العظام، الناتج عن عدم خروج الماء من الجسم واحتفاظه بها.


تكوين حصوات على الكلى، حيث يعمل الملح على امتصاص نسبة المياه الموجودة بالجسم والاحتفاظ بها، مما يؤثر على عمل الأعضاء الأخرى، خاصًة الكلى، لأن وظيفتها الرئيسية تعتمد على الماء، حيث تعمل على تنقية الجسم من السموم وتصفية الدم من الشوائب عن طريق عملية الإخراج التي تحتاج إلى الماء.


التعرض للإصابة بالشد العضلي، لأن الملح يحدث نوع من الخلل في الأعصاب المسؤولة توازن العمليات الحيوية بالجسم، كما أنه يؤثر على كفاءة الجهاز العضلي مع الوقت.


كثرة العطش والتبول، نتيجة لارتفاع نسبة الجفاف في الجسم، كما يؤثر على نضارة الجلد والبشرة، نتيجة لعدم وجود سوائل كافية للحفاظ على مرونته.


يؤدي احتفاظ السوائل بالجسم إلى زيادة الوزن، كما أنه يؤثر على الحالة المزاجية وصعوبة في النوم.


لذلك من الضروري الاعتدال في تناول الملح، لتجنب أضراره، والاستفادة من فوائده اللازمة لتوازن العناصر الغذائية والمعادن بالجسم.

شاهد أيضًا

تقرير : هل يمكن للحكومة اليمنية الجديدة أن تُعيد الثقة في أك ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 10:00 م

يعود "صندوق صيانة الطرق والجسور" من جديد إلى واجهة النقاش الإعلامي والأوساط الشعبية في اليمن، بعد أن أوقفت وزارة المالية حسابه المالي. خطوة


الإخوان وتفخيخ المشهد السياسي في الجنوب.. ما هو القادم؟ ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 07:00 م

لا تزال التطورات السياسية في الجنوب اليمني تعكس صراعًا معقدًا بين طموحات الجنوبيين لإعادة بناء دولتهم المستقلة، والأجندات الإخوانية التي تسعى للهيمنة


بين الإعلانات والواقع: عدن تكشف زيف مشاريع البنية التحتية تح ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 05:15 م

في ظاهرة تكاد تكون كوميدية، أكدت الأمطار الخفيفة التي هطلت على العاصمة عدن مؤخرًا أن المشاريع المعلنة للبنية التحتية والطرقات تم تنفيذها في عالم افترا


الأحمر وتجارة التحايل.. هل تقف واشنطن مكتوفة الأيدي أمام شبك ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 05:00 م

مع تصاعد الضغوط الدولية على القيادات البارزة المرتبطة بتنظيمات مشبوهة، وبتهم تمويل الإرهاب، ظهرت تطورات جديدة تتعلق بالملياردير اليمني والسياسي البارز