آخر تحديث :السبت - 26 أكتوبر 2024 - 10:00 م

اخبار العالم


هجمات تركية على شمال سوريا و"قسد" تعلن مقتل 4 جنود

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 06:20 م بتوقيت عدن

هجمات تركية على شمال سوريا و"قسد" تعلن مقتل 4 جنود

العين الثالثة/ متابعات


أصيب 7 أشخاص، صباح السبت، في هجمات تركية على عدة مناطق في شمال سوريا، بينما أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" عن تنفيذ عملية أسفرت عن مقتل 4 جنود أتراك في محيط مدينة تل تمر.

وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان، إن 3 نساء أصبن صباح اليوم بجروح جراء قصف القوات التركية بطائرة مسيرة معملاً للأجبان في مدينة ديرك / المالكية شمال سوريا، حسبما نقل مراسل الحرة.

وأضاف البيان، أن 4 أشخاص أصيبوا، صباح اليوم، بجروح بينهم طفل في قصف للقوات التركية بقذائف المدفعية على معبر عودن الدادت شمالي مدينة منبج.

وقالت "قوات مجلس منبج العسكري" في بيان، إن القوات التركية قصفت صباح اليوم قرى الدرج وعون الدادات وعرب حسن شمالي المدينة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأغلقت قوات مجلس منبج العسكري، معبري أم جلود وعون الدادات اللذان يربطان مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية مع المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل السورية الموالية لتركيا.

وقال مراسل الحرة في شمال سوريا، إن القوات التركية قصفت صباح اليوم مستوصف ميسلون ومحطة الكهرباء الرئيسية، ومركزا للإنشاءات ومركزاً للتجنيد في مدينة القامشلي شمالي سوريا، وطال القصف التركي مدينة تل رفعت وقرية تل قراح في ريف حلب الشمالي.

وأضاف المصدر ذاته،، أن طائرات حربية قصفت يوم أمس معمل الأوكسجين ومخزناً خاصاً بحفر آبار النفط وورشة لتصليح السيارات في مدينة رميلان شمالي سوريا دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو مادية.

وقالت قوات سوريا الديمقراطيَّة في بيان نشر السبت، إن قواتها، نفَّذت مساء الجمعة، عمليَّة عسكريَّة ضدَّ قاعدة للقوات التُّركة في قرية العزيزيَّة بريف بلدة تل تمر شمال سوريا أصيب فيها أربعة جنود اتراك إصابات مباشرة، كما تَمَّ تدمير عربة عسكريَّة في تلك القاعدة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بتعرض مدينة إعزاز، ومدينة جرابلس وقرية البلدق الخاضعة لسيطرة الفصائل السورية الموالية لأنقرة لقصف مدفعي مصدره مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية و النظام السوري.

شاهد أيضًا

الإخوان وتفخيخ المشهد السياسي في الجنوب.. ما هو القادم؟ ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 07:00 م

لا تزال التطورات السياسية في الجنوب اليمني تعكس صراعًا معقدًا بين طموحات الجنوبيين لإعادة بناء دولتهم المستقلة، والأجندات الإخوانية التي تسعى للهيمنة


بين الإعلانات والواقع: عدن تكشف زيف مشاريع البنية التحتية تح ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 05:15 م

في ظاهرة تكاد تكون كوميدية، أكدت الأمطار الخفيفة التي هطلت على العاصمة عدن مؤخرًا أن المشاريع المعلنة للبنية التحتية والطرقات تم تنفيذها في عالم افترا


الأحمر وتجارة التحايل.. هل تقف واشنطن مكتوفة الأيدي أمام شبك ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 05:00 م

مع تصاعد الضغوط الدولية على القيادات البارزة المرتبطة بتنظيمات مشبوهة، وبتهم تمويل الإرهاب، ظهرت تطورات جديدة تتعلق بالملياردير اليمني والسياسي البارز


سقوط مرعب: انهيار أرضي يبتلع 15 امرأة أثناء حفل زفاف! ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 04:53 م

شهدت مديرية ذو باب المندب، غرب محافظة تعز، حادثة مأساوية خلال حفل زفاف، حيث أدى انهيار أرضي إلى سقوط نحو 15 امرأة في حفرة للصرف الصحي، ما أسفر عن وفاة