آخر تحديث :السبت - 26 أكتوبر 2024 - 02:40 م

اخبار العالم


اجتماع أممي في صنعاء لإيقاف تدهور العملة في عدن.. تفاصيل مهمة!

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 12:20 م بتوقيت عدن

اجتماع أممي في صنعاء لإيقاف تدهور العملة في عدن.. تفاصيل مهمة!

العين الثالثة/ متابعات

كشف مسؤول في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، عن مشاورات مستمرة مع مسؤولي البنك المركزي في صنعاء وعدن لإيجاد حلول فنية ومستدامة لتجنب انهيار اقتصادي أعمق، بما في ذلك تقييم المعروض النقدي الأمثل وتوحيد سعر الصرف في جميع أنحاء البلاد.

وقال المسؤول في تصريح نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» إنه أجرى مناقشات حول هذا الأمر في صنعاء هذا الشهر، مشيراً إلى أن «العملة الموحدة والقطاع المصرفي الموحد يجلبان قوة مالية وتحفيزاً للاقتصاد»، على حد تعبيره.

وفي رده على سؤال حول جهوده لتوحيد العملة و"البنك المركزي" في صنعاء وعدن، أوضح المسؤول أن "توحيد القطاع المصرفي والعملة خطوة أساسية لضمان دفع رواتب موظفي القطاع العام، وهو أمر حيوي لملايين اليمنيين".

وأشار المسؤول إلى أن مكتبه يعمل منذ بداية الأزمة المصرفية في أبريل/نيسان الماضي مع البنك المركزي في صنعاء وعدن لبحث الحلول الفنية والمستدامة لتجنب انهيار اقتصادي أعمق، "بما في ذلك تقييم المعروض النقدي الأمثل، وضمان استقرار سعر الصرف، وتمويل الإنفاق الحكومي بشكل مستدام".

وأكد أن "المشاورات جارية بشأن هذه الخيارات وغيرها، وقد عقدت مؤخرا مناقشات هذا الشهر في صنعاء"..مضيفًا: "نؤكد أن العملة الموحدة والقطاع المصرفي الموحد يحققان القوة المالية والتحفيز الاقتصادي وزيادة القدرة الشرائية لليمنيين، ولتحقيق مصلحة الشعب يجب إبعاد هذه القضايا عن التسييس".

وتأتي تصريحات مكتب المبعوث الأممي في وقت تحاول فيه الحكومة السيطرة على التدهور الحاد في قيمة العملة الوطنية، وسط تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بعد نحو 10 سنوات من انقلاب جماعة الحوثي وسيطرتها على صنعاء.

شاهد أيضًا

100 طائرة إسرائيلية تضرب قلب إيران فجرًا ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:50 ص

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال استخدم أكثر من 100 طائرة في شن الضربات الجوية على إيران فجر السبت. وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن إسرائيل اس


اختفاء غامض في إب.. شابة تبحث عن فرصة عمل ولا تعود! ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:30 ص

تزايدت المخاوف في مدينة إب بعد اختفاء الشابة "أمة الرحمن عبدالله"، البالغة من العمر 18 عامًا، من منطقة حراز، في ظروف غامضة أثارت قلق الأهل والمجتمع. و


بين الجنون والاعتراف.. ساحر يواجه العدالة بعد القبض عليه في ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 03:20 ص

ألقت قوات الحزام الأمني بطوق العاصمة عدن، الجمعة، القبض على متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة، في نقطة مصنع الحديد في لحج. استوقف أفراد النقطة المتهم


إسرائيل تعلن الهجوم: طهران في مرمى النيران ...

السبت/26/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا، السبت، بدء شن هجمات دقيقة داخل الأراضي الإيرانية. وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، فجر اليوم السبت، بسماع دوي انف