آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 12:18 م

اخبار العالم


إيران تقول إنها تصدت للهجمات الإسرائيلية والأضرار محدودة..

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 11:05 ص بتوقيت عدن

إيران تقول إنها تصدت للهجمات الإسرائيلية والأضرار محدودة..

العين الثالثة/ متابعات

قالت إيران يوم السبت إن دفاعاتها الجوية نجحت في صد الهجمات الإسرائيلية، لكن “أضرارا محدودة” وقعت في بعض المواقع.

وقال الدفاع الجوي الإيراني في بيان إن إسرائيل هاجمت أهدافا في طهران وخوزستان وإيلام.

ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية يوم السبت أن إيران تعتزم استئناف الرحلات الجوية بشكل طبيعي اعتبارا من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش)، وذلك بعد تعليق قصير في أعقاب ضرب إسرائيل لأهداف عسكرية في البلاد.

قالت إسرائيل إنها ضربت مواقع عسكرية في إيران صباح يوم السبت ردا على هجمات طهران على إسرائيل في وقت سابق هذا الشهر، وذلك في أحدث تطور في الصراع المتصاعد بين الخصمين المدججين بالسلاح.



وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عدة انفجارات وقعت على مدى ساعات في العاصمة وفي قواعد عسكرية قريبة، لكن لم ترد أنباء حتى الآن عن أضرار أو سقوط مصابين أو قتلى.



وقالت هيئة البث الإسرائيلية قبل فجر يوم السبت إن الجيش نفذ ثلاث موجات من الهجمات وإن العملية انتهت.



وتعيش منطقة الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة حالة توتر تحسبا للرد الإسرائيلي على هجوم إيران، الذي أطلقت خلاله نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، وهو الهجوم الإيراني المباشر الثاني على إسرائيل في ستة أشهر.



جاءت تلك الهجمات بعد أن قتلت إسرائيل كبار قادة جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران. وانضم حزب الله لقتال إسرائيل دعما لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي شنت هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023.



وتصاعدت مخاوف انجرار إيران والولايات المتحدة إلى حرب إقليمية مع تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله منذ الشهر الماضي، وشمل ذلك ضربات جوية على بيروت وعملية برية، إضافة إلى الحرب المستمرة منذ عام في قطاع غزة.



وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “يهاجم في هذه الأثناء بشكل موجه بدقة أهدافا عسكرية في إيران، وذلك ردا على الهجمات المتواصلة للنظام الإيراني ضد دولة إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة”.



وقال الجيش إن إسرائيل لها الحق في الرد على هجمات طهران والجماعات المتحالفة معها، التي شملت هجمات صاروخية انطلقت من الأراضي الإيرانية.



وقال مسؤول أمريكي إن الأهداف لم تشمل البنية التحتية للطاقة أو المنشآت النووية.



وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن واشنطن، لن تدعم أي هجوم على مواقع نووية إيرانية، وقال إنه يتعين على إسرائيل أن تدرس أهدافا بديلة للهجوم لحقول النفط الإيرانية.

شاهد أيضًا

فضيحة الشائعات: قيادات تتخبط بعد تسريبات محادثات مخجلة! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

نفى القيادي في مليشيا الحوثيين، نصر الدين عامر، صحة المحادثات الفاضحة التي تسربت مؤخرًا، والتي تُظهر تواصل قيادات المليشيا مع فتيات، مؤكدًا أن هذه الت


خسائر فادحة: استراحة نسائية تلتهمها ألسنة اللهب! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

اندلع حريق هائل في استراحة نسائية تُعتبر الأولى من نوعها في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، ناتجًا عن ماس كهربائي، وفق ما أفادت به مسؤولة الاستراحة، سمر الأ


كشف تفاصيل عصابات النصب والإبتزاز في صنعاء! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:40 ص

أكد الإعلامي راشد معروف أن عمله يقتصر على توعية المجتمع بشأن عصابات النصب والإبتزاز، مشددًا على أن جهات الضبط هي المسؤولة عن القبض على المتهمين. وقال


محاولة اعتداء فاشلة في عدن والقبض على المتهمين قبل الانفجار! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:20 ص

ضبطت قوات أمن العاصمة عدن، السبت، 4 متهمين بالاعتداء على أحد بائعي سوق القات، في مخطط الهناجر بحي الممدارة. ألقى المتهمون قنبلة على جنود من أمن عدن أث