آخر تحديث :السبت - 19 أكتوبر 2024 - 02:50 م

اخبار وتقارير


اختتام ورشة عمل تطوير خطة الاستجابة للطوارئ الصحية

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 01:25 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة عمل تطوير خطة الاستجابة للطوارئ الصحية

العين الثالثة/ عدن

اختتمت بالعاصمة عدن، اليوم، ورشة عمل تطوير العمليات الوطنية للاستجابة للطوارئ، بتبني جملة من التوصيات المتصلة بالطوارئ الصحية.

ووقفت الورشة التي نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة 50 مشاركا من مدراء عموم مكاتب الصحة بمحافظات شبوة وتعز ومأرب والمكلا، ومدراء لجنة التيسير الوزارية ومشاركون من عدد من الوزارات ذات الصلة، على مدى ثلاثة أيام، أمام اوراق عمل منها مقدمة لسياق البلد ونظام إدارة الطوارئ الصحية الوطني، ومفهوم إدارة الطوارئ الصحية ومخاطر الكوارث، وعرض لملف المخاطر الرئيسية، وتخطيط الطوارئ الصحية، وإدارة المخاطر متعددة الأخطار، وعرض تنشيطي لأنظمة الانذار المبكر، وتنبيه التحقق والتحقيق والتواصل في حالات الطوارئ ومستوياتها، والمسؤوليات وهيكل الاستجابة.

وحثت وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتورة انتصار جابر، المشاركين إلى العمل على ترجمة مفردات الورشة وتوصياتها على الواقع، وبما يعزز من عمل الطوارئ وتحقيق التقدم المأمول فيه..مشددة على ضرورة استلهام الجميع للتوصيات والعمل على مشاركتها مع كثير من اللجان الصحية ذات الصلة.

من جانبه أكد منسق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور بيتيجيل، أن اليمن في موقفها المتميزة في موضوع الاستجابة للطوارئ رغم كل الظروف التي تمر بها اليمن.

شاهد أيضًا

توقيف وتحقيقات عاجلة لمحاسبة المعتدين على السلطة المحلية بلح ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج اجتماعًا طارئًا الجمعة، برئاسة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، محافظ المحافظة وقائد اللواء 17 مشاه، لمناقشة التحديات ا


مخدرات وقنابل وحب ممنوع.. فيلم أكشن جديد ببطولة شباب وفتاة ف ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 02:24 ص

نجحت فرق إدارة مكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني، الجمعة، بضبط عصابة إتجار في مخدر الحشيش بحيازتها أسلحة، في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن. ورد


العلم الجنوبي في قلب الأزمة.. محافظ لحج يوضح موقفه ويدعو لوق ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 10:00 م

رد محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، على الانتقادات التي طالت تحركاته الأخيرة في الحوطة، مؤكدًا تمسكه بالعلم الجنوبي وقيم النضال الوطني. وفي تصريح للواء ت


حادث مفجع: مصرع شاب يمني في حريق سيارته ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 07:10 م

لقي الشاب اليمني محمد أحمد الخولاني مصرعه في حادث مأساوي يوم الخميس الماضي، إثر اندلاع حريق مفاجئ في سيارته بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.