آخر تحديث :السبت - 19 أكتوبر 2024 - 01:53 م

منوعات


تأجيل عودة طاقم بمحطة الفضاء الدولية منذ مارس بسبب الظروف الجوية

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 11:10 م بتوقيت عدن

تأجيل عودة طاقم بمحطة الفضاء الدولية منذ مارس بسبب الظروف الجوية

العين الثالثة/متابعات

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يوم الخميس أنه تم تأجيل عودة أفراد الطاقم الموجودين على متن محطة الفضاء الدولية منذ مارس بسبب الظروف الجوية السيئة.

رواد الفضاء جانيت إبس، وماثيو دومينيك، ومايكل بارات، ، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر غريبنكين / Legion-Media

وكان من المقرر أن تعود الكبسولة "كرو–8" (Crew-8) التي تضم رواد الفضاء ماثيو دومينيك، ومايكل بارات، وجانيت إبس، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر غريبنكين، إلى الأرض قبل حوالي أسبوعين.

وذكرت "ناسا" أن الإعصار ميلتون عطل هذه الخطة وتم تأجيل رحلة العودة المقررة يوم الجمعة بسبب الظروف الجوية غير الملائمة للهبوط قبالة سواحل فلوريدا.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أنه إذا تحسنت الظروف فقد تتم رحلة العودة على متن مركبة "كرو دراغون" (Crew Dragon) التي تمتلكها شركة "سبيس إكس" الخاصة بإيلون ماسك يوم الأحد.

وكانت وكالة "روس كوسموس" الروسية قد أعلنت في 15 يوليو 2022 عن توقيع اتفاقية مع وكالة ناسا بشأن الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وتتضمن بنود الاتفاقية إرسال 3 رحلات على متنها رواد روس إلى المحطة باستخدام مركبات "Crew Dragon" الأمريكية.

وفي نوفمبر 2023 أعلنت الوكالة عن توقيع اتفاقية إضافية مع "ناسا" لإجراء رحلتين إضافيتين مشتركتين لإرسال الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية، وستستمر هذه الرحلات حتى عام 2025.



شاهد أيضًا

توقيف وتحقيقات عاجلة لمحاسبة المعتدين على السلطة المحلية بلح ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج اجتماعًا طارئًا الجمعة، برئاسة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، محافظ المحافظة وقائد اللواء 17 مشاه، لمناقشة التحديات ا


مخدرات وقنابل وحب ممنوع.. فيلم أكشن جديد ببطولة شباب وفتاة ف ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 02:24 ص

نجحت فرق إدارة مكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني، الجمعة، بضبط عصابة إتجار في مخدر الحشيش بحيازتها أسلحة، في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن. ورد


العلم الجنوبي في قلب الأزمة.. محافظ لحج يوضح موقفه ويدعو لوق ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 10:00 م

رد محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، على الانتقادات التي طالت تحركاته الأخيرة في الحوطة، مؤكدًا تمسكه بالعلم الجنوبي وقيم النضال الوطني. وفي تصريح للواء ت


حادث مفجع: مصرع شاب يمني في حريق سيارته ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 07:10 م

لقي الشاب اليمني محمد أحمد الخولاني مصرعه في حادث مأساوي يوم الخميس الماضي، إثر اندلاع حريق مفاجئ في سيارته بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.