آخر تحديث :الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 12:35 م

اخبار العالم


أول رد حوثي على استهدف أمريكا لخمسة مواقع في صنعاء وصعدة

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 10:05 ص بتوقيت عدن

أول رد حوثي على استهدف أمريكا لخمسة مواقع في صنعاء وصعدة

العين الثالثة/ متابعات

تعهدت مليشيا الحوثي، بأن الولايات المتحدة "ستدفع الثمن" بعد أن شنت واشنطن غارات جوية على الجماعة المدعومة من إيران واستهدفت خمس منشآت لتخزين الأسلحة تحت الأرض باستخدام قاذفات الشبح B-2.

وقال نائب رئيس المكتب الإعلامي للحوثيين، نصرالدين عامر، في منشور على منصة إكس، إن "أمريكا ستدفع ثمن عدوانها على اليمن، وكما قلنا من قبل فإن عدوانها لن يثني اليمن عن موقفه الداعم لغزة"، حسب تعبيره.

وفجر اليوم، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إن الجيش الأميركي نفذ ضربات ضد مستودعات أسلحة للحوثيين تحت الأرض ضمن غارات عنيفة استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة.

واضاف وزير الدفاع الأميركي إن القوات الجوية الأميركية نفذت ضربات دقيقة على خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

واشار أوستن الى أن الضربات استهدفت مرافق للحوثيين استخدموها لاستهداف السفن، مؤكدا أن واشنطن لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات الحوثية وحماية حرية الملاحة.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات تمت بموافقة الرئيس جو بايدن، وشاركت فيها قاذفات "بي2 " ، التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استُخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الجماعة، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.


شاهد أيضًا

هاتف ضائع و10 آلاف ريال سعودي.. الابتزاز يكتب قصة جديدة في ع ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 09:00 ص

كشف الخبير الرقمي صالح الشطيري عن حالة صادمة من الابتزاز الإلكتروني شهدتها مدينة عدن، حيث تعرضت فتاة لابتزاز من قبل أخرى بعد أن فقدت هاتفها المحمول ال


التواهي: انقطاع الاتصالات والإنترنت يُحوّلها إلى "قرية نائية ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 08:30 ص

تشهد مديرية التواهي في العاصمة عدن حالة من الشلل التام بعد انقطاع شامل في خدمات الاتصالات والإنترنت، حيث توقفت كل من شبكات "يمن موبايل" و&qu


ابتزاز مروع: شاب يُطالب فتاة بمبلغ 100 مليون ريال مقابل عدم ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 08:00 ص

في واقعة صادمة، تم القبض على رجل في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن تقدمت فتاة بشكوى إلى نيابة الأمن والبحث، تفيد بأنها تعرضت للابتزاز والتهديد من قبل ش


فضيحة في الأحوال المدنية بعدن.. رسوم البطائق الإلكترونية تتج ...

الخميس/17/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

اتهم مواطنون في العاصمة عدن مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني برفع رسوم استخراج البطائق الإلكترونية، معتبرين أن هذا الارتفاع يشكل عائقًا ماديًا لهم.