آخر تحديث :الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 06:40 م

قصص تفاعلية


العليمي والسفير الروماني.. دبلوماسية الحب من طرف واحد!

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 04:00 م بتوقيت عدن

العليمي والسفير الروماني.. دبلوماسية الحب من طرف واحد!

العين الثالثة/ عدن

في مشهد يتكرر ككليب قديم، تسلم الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الأربعاء، أوراق اعتماد السفير الروماني الجديد، جورج كريستيان مايور، في قصر معاشيق، وسط أجواء من البروتوكولات التي قد تثير فضول أي زائر.

السفير مايور، الذي يبدو أنه جاء حاملًا تحيات القيادة الرومانية، أتى محملًا أيضًا بتمنيات الصحة والسعادة للرئيس، والأمن والاستقرار للشعب اليمني.. كلمات رنانة تردد صداها في أروقة القصر، لكن السؤال: هل يمكن لهذه التحيات أن تجلب تغييرًا حقيقيًا على الأرض؟

عقب تسلم أوراق الاعتماد، اجتمع العليمي مع السفير في حوار يتراوح بين العلاقات الثنائية وسبل التعاون، خاصة في المجال التعليمي، وكأن التعليم هو الحل السحري لجميع المشاكل المعقدة التي يواجهها اليمن.

وبدوره، أكد العليمي على تقديم التسهيلات والدعم للسفير، مما يجعله يشعر كأنه في نزهة دبلوماسية أكثر من كونه في مركز أحداث جادة.

حضر هذه المراسم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، الذي ربما كان يتمنى لو أن المحادثات تتجاوز الأماني إلى خطوات عملية تُعيد الأمل للشعب اليمني.

فهل ستكون هذه العلاقات الرومانية الجديدة مجرد زهور في حديقة العلاقات الدولية أم أنها ستحمل ثمارًا حقيقية على الأرض؟ الوقت كفيل بالإجابة.

شاهد أيضًا

سفراء الاتحاد الأوروبي في عدن.. دعم مستمر أم حضور دبلوماسي ر ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 06:15 م

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، في قصر معاشيق بالعاصمة عدن، مجموعة من سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جب


رئيس الوزراء يستقبل وفد روسيا الاتحادية في عدن ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 05:55 م

استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، وفد جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة ألكسندر كينشاك، مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال


وزارة الصناعة تعلن الحرب على المتلاعبين بالأسعار ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 05:40 م

عقد نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، اليوم اجتماعًا في العاصمة عدن، لمناقشة المتغيرات السعرية وتأثيرها على ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأ


الكثيري يبحث مع مبعوثة النرويج تداعيات التصعيد الحوثي ومأساة ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 04:30 م

استقبل رئيس الجمعية الوطنية، الأستاذ علي عبدالله الكثيري، الأربعاء، في مكتبه بالعاصمة عدن، السيدة هايدي جوهانسون، مبعوثة مملكة النرويج إلى اليمن. خلال