آخر تحديث :الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 11:45 م

اخبار وتقارير


بن ماضي: فعالية 14 أكتوبر رسالة سلمية تنطلق من حضرموت وتؤكد شرعية القضية الجنوبية

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 11:09 م بتوقيت عدن

بن ماضي: فعالية 14 أكتوبر رسالة سلمية تنطلق من حضرموت وتؤكد شرعية القضية الجنوبية

العين الثالثة/ حضرموت

رحب مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، اليوم الأحد، بوفد من المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة أحمد الربيزي، نائب رئيس مجلس المستشارين، وعلي الهيثم الغريب، عضو هيئة رئاسة المجلس، وسعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في المحافظة.

وأشاد الوفد بنموذجية وعي أبناء حضرموت ومستوى العمل المؤسسي والتعايش والمحبة والسلام الذي يجعلها محل تقدير الجميع، مؤكدا العمق التاريخي والسياسي والجغرافي لحضرموت باعتبارها شوكة الميزان ونموذج العمل المؤسسي والإداري الناجح.

وأشار إلى أن المجلس ينشد المحبة والسلام والانفتاح على جميع أبناء الجنوب، ويحرص على أن تكون فعالية الغد بمناسبة ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة فعالية سلمية ورسالة هادفة انطلاقاً من الحرص على إيصال رسالة شرعية القضية الجنوبية التواقة للسلام.

وشدد على احتواء الجميع وفق الميثاق الوطني للمجلس الانتقالي الجنوبي لاستيعاب الجميع في سياق قضية شعب الجنوب العادلة، مع الإيمان بمنح المحافظات صلاحيات الحكم الذاتي للاستفادة من مقدراتها ومواردها.

ووصف بن ماضي، ثورة الـ 14 من أكتوبر 1963م بالثورة الوطنية المجيدة التي ستظل خالدة ومخلدة لتضحيات الشهداء ضد الاحتلال البريطاني البغيض، مثمنًا رسالة قيادة المجلس بإشاعة قيم التسامح والمحبة، والحرص على سلمية فعالية الغد التي ستقام بمناسبة الـ14 من أكتوبر بمدينة سيئون.

وأشاد بجهود توحيد الصف والكلمة بما يعود بالنفع على المواطنين وخدمة الصالح العام، وتجسيد توجهات الحكم الذاتي واقعًا لتجاوز عثرات المركزية وتحسين خدمات المواطنين وتنمية مجتمعاتهم.

شاهد أيضًا

جامعة عدن ترحب بالجيل الجديد من أطباء الأسنان.. مشاريع واعدة ...

الأحد/13/أكتوبر/2024 - 11:45 م

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عدن، اليوم، حفل استقبال للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجامعي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥ م بحضور وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد ل


الجريمة الغامضة تتكشف.. محكمة الحوطة تستمع لشهادات تقلب المو ...

الأحد/13/أكتوبر/2024 - 11:30 م

تواصل محكمة الحوطة الابتدائية بلحج عقد جلساتها العلنية في قضية اختطاف طفلة حديثة الولادة من مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة والتي وقعت قبل عامين . حيث


بن ماضي: فعالية 14 أكتوبر رسالة سلمية تنطلق من حضرموت وتؤكد ...

الأحد/13/أكتوبر/2024 - 11:09 م

رحب مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، اليوم الأحد، بوفد من المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة أحمد الربيزي، نائب رئيس مجلس المستشارين، وعلي الهيثم الغريب، عضو


الكثيري: التلاحم الجنوبي هو السلاح الأقوى لاستكمال التحرير و ...

الأحد/13/أكتوبر/2024 - 10:20 م

قال علي الكثيري، عضو الجمعية الوطنية، إن "في حضرة الذكرى الحادية والستين لانطلاق ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة التي توج بها شعبنا الجنوبي العظيم ث