آخر تحديث :الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 10:25 م

اخبار العالم


الأردن يُعلنها صريحة: "لن نكون جزءًا من حرب إقليمية"

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 08:00 م بتوقيت عدن

الأردن يُعلنها صريحة: "لن نكون جزءًا من حرب إقليمية"

العين الثالثة/ متابعات

أكد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، اليوم الإثنين، على أن بلاده لن تكون ساحة حرب ولن يسمح بتهديد أجوائه، لافتا إلى أن موقف بلاده كان واضحا منذ بداية التصعيد.
وكشف الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، أن عمان أبلغت هذه الرسالة بوضوح إلى إيران وإسرائيل.
واعتبر وزير الخارجية الأردني، الذي وصل إلى بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية، أن العالم فشل في حماية الأمن والسلم في المنطقة وفي لجم العدوانية الإسرائيلية وفي تطبيق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وحذر من أن هذا الفشل سيكون له تبعاته لسنوات كثيرة، لأنه ضرب صدقيات القانون الدولي، ورسخ الاقتناع بأن القانون الدولي يطبق انتقائيا وفق الهوية ووفق موازين القوى، وسيكون له تبعات لسنوات طويلة.
وحمّل وزير الخارجية الأردني إسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة، مشددا على أن تل أبيب تتحمل مغبة أي توتر جديد من شأنه دفع المنطقة حتما نحو هاوية حرب إقليمية، لن يستفيدا منها أحد.
وكان مصدر أردني رفيع نفى، أمس (الأحد)، ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بأن الأردن سيفتح مجاله الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية لمهاجمة إيران. وأكد المصدر لقناة «المملكة»، أن الأردن أبلغ إسرائيل وإيران بأنه لن يسمح بانتهاك مجاله الجوي.

شاهد أيضًا

إسماعيل قاآني... «رجل الظل» الذي أخفق في ملء فراغ سليماني ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 10:25 م

يتولى الجنرال الغامض، إسماعيل قاآني، مسؤولية عمليات «الحرس الثوري» العابرة للحدود الإيرانية منذ أكثر من أربع سنوات، لكنه أخفق في ملء الفراغ الذي تركه


من أرض الكفاح إلى المنابر الدولية: الزُبيدي يبني جسور التحال ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 09:40 م

في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز الحلول السلمية وتحقيق الاستقرار في اليمن، شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن وفد مجلس


السقطري يضع استراتيجية لمواجهة التحديات المناخية.. الأمن الغ ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 09:02 م

اجتمع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، سالم السقطري، اليوم الاثنين، بممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD ومنظمة الأغذية والزراعة، فاو، والصن


الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت: مليونية الهوية الجنوبية رسال ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 08:40 م

رحب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت، محمد عبدالملك الزبيدي، اليوم الاثنين، بوفد نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوب