آخر تحديث :الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 12:25 ص

اخبار العالم


الإمارات ولبنان: شراكة إنسانية تتخطى الحدود وتلبي النداء

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 09:50 م بتوقيت عدن

الإمارات ولبنان: شراكة إنسانية تتخطى الحدود وتلبي النداء

العين الثالثة/ متابعات

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأحد، عن إرسال 6 طائرات تحمل على متنها نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذائية ومعدات الإيواء إلى لبنان لدعم الأشقاء اللبنانيين.
وشملت أيضا مساعدات بالتعاون مع كل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك خلال يومين في إطار الجسر الجوي الإماراتي، وضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان".
وتعكس هذه الإمدادات الجهود المتفانية التي تقوم بها دولة الإمارات بالتعاون مع الشركاء الدوليين في سبيل تقديم الدعم الإغاثي العاجل للأشقاء في لبنان للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة.
ويأتي إرسال هذه الطائرات في ضوء توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء اللبنانيين، وتجسيداً لنهج دولة الإمارات حكومة وشعباً في الوقوف إلى جانب الشعوب في أزماتها.
وتهدف هذه الاستجابة الإنسانية إلى التخفيف من حدة التداعيات التي تسببت في وجود نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية ومعاناة الآلاف من الأسر من نقص الخدمات الطبية الأساسية، خاصة من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.
كما تم إطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر ولغاية يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر الحالي، يشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

شاهد أيضًا

مسؤولان إيرانيان: فقد الاتصال بقائد فيلق القدس (قاآني) بعد ض ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 12:25 ص

قال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لـ«رويترز» إن الاتصال بقائد «فيلق القدس» الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل أمين عام «حزب الله» ح


دعوات أمريكية لتصفية قيادة الحوثي ومجلة أمريكية تنشر قائمة ب ...

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 11:00 م

رجحت مجلة أميركية ان تقدم واشنطن على استهداف قيادة مليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن على ضوء النجاح الذي حققه إسرائيل في تصفية قيادة حزب الله في لبنان


9سنوات من التجسس .. صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل مثيرة لاختراق ...

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 10:30 م

كشفت صحيفة " واشنطن بوست " الأمريكية عن تفاصيل لمثيرة حول حادثة تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة لحزب الله اللبناني من قبل إسرائيل الشهر الماضي


بين الفساد والإصلاح: هل تخطت الحكومة اليمنية مرحلة الإنقاذ؟ ...

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 10:00 م

بينما تتزايد الأزمات الاقتصادية والاجتماعية في اليمن، يظل السؤال المطروح هو: لماذا فشلت حكومة معين عبد الملك بن مبارك في تحقيق أي إنجاز وطني يذكر؟ في