آخر تحديث :الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 03:30 م

اخبار وتقارير


الأمانة العامة تنظم اللقاء التشاوري الأول لمديري إدارات التعليم في الهيئات التنفيذية بالمحافظات

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 02:10 م بتوقيت عدن

الأمانة العامة تنظم اللقاء التشاوري الأول لمديري إدارات التعليم في الهيئات التنفيذية بالمحافظات

العين الثالثة/ عدن

نظمت دائرة التعليم في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، اللقاء التشاوري الأول لمديري إدارات التعليم في الهيئات التنفيذية بالمحافظات.

واشار الأستاذ محمد أحمد الشقي، مساعد الأمين العام للأمانة العامة، كلمة له في مستهل اللقاء إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتكثيف الجهود للنهوض بواقع العملية التعليمية، مؤكدا على أن المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي يولي اهتمام كبيرا بتعليم وتأهيل جيل المستقبل لبناء المجتمع.

كما تحدث المهندس نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لهيئة الرئاسة، عن الية تطوير وتحسين مخرجات التعليم، وذلك من خلال عودة وبناء المؤسسات التعليمية التي تعرضت للتدمير الممنج من قبل نظام صنعاء، منوها الى اهمية الاهتمام بالشباب في المرحلة القادمة، كونهم الركيزة الأساسية لبناء مستقبل الجنوب.

من جانبها، أوضحت الأستاذة إيمان محمد موسى رئيس دائرة التعليم، بأن اللقاء التشاوري نظم من اجل تعزيز التنسيق والتعاون وبذل المزيد من الجهد لتحسين سير العمل بالجانب التعليمي في محافظات الجنوب، مشددة على ضرورة عودة مخرجات العملية التعليمية العالية التي كانت تحظى بها دولة الجنوب سابقا قبل سنة 1990.

وناقش اللقاء التشاوري في اليوم الاول العديد من القضايا التعليمية، التي من ابرزها نقص المعلمين والمناهج المدرسية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المدرسين في ظل انهيار العمل وارتفاع الاسعار، كما تم مناقشة الصعوبات التي تواجه سير عمل الإدارات في الهيئات التنفيذية وآليات تجاوزها، من اجل تحسين وتطوير مستوى العملية التعليمية في محافظات الجنوب.

شاهد أيضًا

عدن تزف قادة جدد: تخريج دفعتين من معهد تأهيل القادة والأركان ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 01:55 م

شهد معهد تأهيل القادة والأركان بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، تخرج "الدفعة التاسعة" قادة سرايا مشاة و"الدفعة الخامسة" قادة بطاريات الدفاع الجوي بالقوات


قوة الجنوب تتجلى في نيويورك: الزُبيدي يحدد معالم الطريق لتحق ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 12:00 م

في مقال للكاتب صلاح الحريري، تم تسليط الضوء على أهمية زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي إلى نيويورك، حيث تتداخل الأحداث الإقليمية مع هذه الزيارة في سياق ال


الدولار يرتفع والمرتبات تختفي.. المواطن اليمني يتساءل: هل نأ ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 10:25 ص

في ظل استمرار أزمة انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، يعيش المواطن اليمني واقعًا اقتصاديًا مريرًا تتزايد فيه الضغوط المعيشية يومًا بعد يوم.


في قلب ميشغان.. الزُبيدي: القطار انطلق ولن يتوقف إلا باستعاد ...

الأحد/29/سبتمبر/2024 - 07:46 م

شهد اللواء القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، الحفل الذي أقامته الجالية الجنوبية،