آخر تحديث :الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 10:20 ص

اخبار العالم


محور تعز يفرض زيادة غير قانونية على أسعار الغاز المنزلي بالقوة

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 05:32 م بتوقيت عدن

محور تعز يفرض زيادة غير قانونية على أسعار الغاز المنزلي بالقوة

العين الثالثة/ تعز

في خطوة غير قانونية، اختتم محور تعز احتفالات الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر بفرض زيادة قدرها 500 ريال على كل أسطوانة غاز منزلي.

وأكدت مصادر محلية أن قوات عسكرية نفذت اليوم حملة على محطات الغاز المركزية، حيث فرضت هذه الزيادة بالقوة، دون مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.

وأضافت المصادر أن القوات قامت باعتقال عدد من مندوبي المحطات ووكلاء الغاز الذين رفضوا هذا الإجراء غير القانوني، وتم اقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

كما أوضحت المصادر أن القوات التابعة لمحور تعز احتجزت ناقلات الغاز في نقطة القريشة بمدينة التربة على مدى اليومين الماضيين، مطالبة برسوم قدرها 500 ريال لكل ناقلة.

من جهته أشار المسئول الاعلامي بنقابة وكلاء الغاز في محافظة تعز مازن هادي، إلى أن هذه الإجراءات تعد مخالفة صارخة للقانون.. مؤكداً بأن أي زيادة في الأسعار يجب أن تأتي من الجهات الرسمية، وليس عبر قطع الطرق واحتجاز الوكلاء.

وناشد  رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالتدخل لوقف هذه التجاوزات والحد من هذه التصرفات غير القانونية.

شاهد أيضًا

التدخلات الأجنبية.. اليمن نموذجًا لصراع القوى الكبرى في الشر ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 11:25 م

تُعَدّ إسرائيل مشروعًا استعماريًا مصطنعًا وكيانًا غربيًا زُرع في قلب العالم العربي منذ عام 1948، لخدمة مصالح القوى الاستعمارية. ورغم مرور أكثر من سبعة


الجنوب على أعتاب التغيير.. تساؤلات حول مستقبل الدولة الجنوبي ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 09:00 م

في مقال للكاتب منصور الصبيحي، قال فيه انه تمت مناقشة التطورات الأخيرة في الساحة السياسية الجنوبية، خاصةً اللقاءات التي جرت بين المجلس الانتقالي وقيادا


قبائل شبوة تُشعل حربًا ضد الثأر.. ندوة توعوية لتحريم الدماء ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 07:40 م

احتضن حلف قبائل شبوة، برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، اليوم الاثنين، ندوة توعوية بمخاطر ظاهرة الثأر وتداعياتها السلبية على المجتمع في في مركز الشاعر يسلم ب


محافظ عدن في مهمة إنعاش الجمارك.. خطط جديدة لتنشيط التجارة و ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 07:30 م

تفقد أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، اليوم الاثنين، رئاسة مصلحة الجمارك في المدينة، للاطلاع على خطط العمل بالمرحلة المقبلة. وبحث مع عبدالحكيم القبا