آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 05:10 م

اخبار وتقارير


لحج.. نقابة الصحفيين الجنوبيين تنظم ورشة عمل بعنوان دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 02:20 م بتوقيت عدن

لحج.. نقابة الصحفيين الجنوبيين تنظم ورشة عمل بعنوان دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح

العين الثالثة/ لحج

نظمت صباح اليوم ادارة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين الجنوبيين بمقر مجلس نقابة الصحفيين بلحج ورشة عمل بعنوان دور وسائل الاعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية.

وحضر الورشة كلا من نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس باحشوان ورئيس دائرة التدريب والتأهيل بنقابة الإعلاميين الجنوبيين د ياسر باعزب وقيادة مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين بلحج.



وخلال افتتاح الورشة القيت عدد من الكلمات من قبل رئيس فرع النقابة بالمحافظة احمد مليكان ونقيب الصحفيين عيدروس باحشوان ود ياسر باعزب، اشارت الى اهمية انعقاد هذه الورشة في النشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية ودور الاعلام في هذه الرسالة السامية بين اوساط المجتمع من خلال وسائل الاعلام المختلفة وغرس القيم النبيلة والهادفة الى التقارب في وجهات النظر في عملية البناء والتنمية.

وقال نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس باحشوان: سعدنا كثيرا بحضورنا ومشاركتنا في هذه الورشة التي تعتبر هي الاولى تقام بمحلس نقابة الصحفيين بمحافظة لحج، ووجدنا تفاعل كبير من قبل المشاركين، وكانت فرصة لنا بان نستمع الى ابرز الهموم والصعوبات والهم العام، وهو ما اعطانا دافع لعقد المزيد من الورش والندوات في مجال التدريب والتأهيل بهدف توسيع نطاق المشاركة من خلالها للصحفيين والاعلاميين في مجال المهارات الصحفية والصحافة الاستقصائية والصحافة الإلكترونية.



من جانبه قال د ياسر باعزب: نحن اليوم في محافظة لحج الذي نكن لها كل تقدير واحترام، وسعدنا كثيرا بانعقاد هذه الورشة ودور الاعلام مهم جدا في نشر ثقافة التصالح والتسامح ونشر السلام والتنمية التي تخدم المجتمع، مضيفا بأن الاعلام هو شريك فاعل في عملية التنمية المستدامة ونبذ بوادر الكراهية، ومن خلال الورشة وجدنا تفاعل كبير من قبل المشاركين فيها.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول مت ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم